لا يترك رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، شاردة ولا واردة من شأنها المساهمة بإنجاح موسم الرياض، وجعله مميزاً بكل تفاصيله، إلا ويسعى خلفها ويبحث عنها.
وفاجأ آل الشيخ متابعيه على "تويتر" بنشر فيديو لشابين في مقتبل العمر، وهما "يدندنان" أغنية وطنية باللهجة الخليجية، أحدهما يعزف الموسيقى، ويشارك الآخر الغناء، إذ يقدم كل واحد منهما مقطعاً غنائياً من القصيدة التي تقول:
"درانا مهوى القلوب.. شمس ما تعرف غروب
شعبها شعلة حياة.. وارضها حلم الشعوب
من سهول ومن جبال.. من جنوب ومن شمال
غرب وسطه ولا شرق.. مد يمناك وتعال".
وبإمكان أي مستمع لهذين الشابين أن يدرك، مباشرةً، أنهما متأصلان في الفن، كما أن كل واحد منهما يمتلك خامة صوتية تميزه عن الآخر.
وأعلن تركي آل الشيخ، في تغريدته، أن هذين الشابين حفيدا عملاق لبنان المطرب وديع الصافي، الذي رحل عن دنيانا في شهر أكتوبر من عام 2013.
وقدم المستشار السعودي دعوة مفتوحة إلى حفيدَيْ مطرب الأرز لحضور موسم الرياض، من دون أن يوضح إن كانت هذه الدعوة للمشاركة في فعاليات الموسم، أو لحضورها كضيفَيْ شرف، مكتفياً بالتعليق على الفيديو بالقول: "حفيدا الفنان الأسطوري وديع الصافي.. أدعوهما لموسم الرياض". 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

 

ويظهر من هذه التغريدة أن تركي آل الشيخ يريد تكريم الفنان الراحل بطريقته الخاصة، من خلال إحياء موهبة حفيدَيْه، وحضورهما موسم الرياض.

دعوة مفتوحة
وكان رئيس هيئة الترفيه السعودية وجه دعوة مفتوحة إلى كل الفنانين العرب، للمشاركة في المبادرة التي أطلقها لتكريم الفنان السعودي الراحل طلال مداح.
وقال آل الشيخ، في تغريدةٍ له، إن مشاركة أي فنان في الليلة الخاصة بتكريم طلال مداح، رحمه الله، سيكون لها تقدير خاص من قبله، وإنه يعتبر مشاركة هؤلاء الفنانين تكريماً شخصياً له من قبلهم، بعد أن يكونوا قد كرموا الراحل طلال مداح، مؤكداً أن الدعوة مفتوحة لجميع فناني الخليج والعالم العربي.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ووصل عدد الفنانين، الذين أعلنوا مشاركتهم في هذه الليلة حتى كتابة هذا التقرير، 31 فناناً، على رأسهم: "فنان العرب" محمد عبده، وماجد المهندس، وراشد الماجد، وعبدالمجيد عبدالله، وأحلام، وأصالة نصري، ونجوى كرم، ولطيفة التونسي، وبلقيس فتحي.

إقرأ أيضاً: رغم حملات المنع.. سعد لمجرد يغني في مصر.. وهذه تفاصيل حفله