شن نشطاء "السوشيال ميديا" هجوماً كبيراً على الفنان المصري بيومي فؤاد، بعد انتشار مقطع فيديو له من مقابلة جمعته بالفنانة ليلى عز العرب، في برنامج "أنا وبنتي"، الذي يقدمه الفنان شريف منير، وابنته "أسما".
ويعود سبب الهجوم إلى اعتراف الفنان الكوميدي الشهير بإتلاف لوحة نادرة لا تقدر بثمن، أثناء عمله قبل شهرته الفنية رئيساً لقسم ترميم اللوحات الفنية في قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، ورئيساً لقسم حماية الملكية الفكرية. وبحسب تصريحات بيومي فؤاد، فإنه تسبب بتخريب اللوحة لجهله بأساسيات الترميم، وذلك أثناء عمله مع فريقه. 
وعلى الرغم من أن المقابلة قديمة وعرضت قبل عامين، فإن مقطع الفيديو انتشر بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أيام فقط.

 

 

وقال بيومي في الحوار: "في يوم كنا بنرمم اللوحات، وصلتنا في قطاع الفنون التشكيلية لوحة مصفرة، فصممت على إدخالها في حوض المحاليل المعتمدة لتنظيف اللوحات، حتى تظهر بشكلها الحقيقي، لكن الموظفين قالولي إن اللوحة مش هتستحمل غسلها، كونها شبه مهترئة، فأصريت على غسلها لكنها ذابت في المحلول".
وتنوعت ردود فعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والجمهور على بيومي، وعلى شريف منير وابنته اللذين ضحكا على الموقف، بأن هؤلاء الفنانين متهمون بإهدار مقدرات وكنوز مصر، ويجب أن يخضعوا للمحاسبة.
على صعيد فني، يظهر بيومي فؤاد في موسم أفلام منتصف العام الدراسي والسنة الجديدة، من خلال 4 أفلام ستعرض خلال شهر يناير المقبل، ويشارك بيومي في فيلم "شلبي"، الذي سيعرض يوم 4 يناير، وهو من بطولته إلى جانب كريم محمود عبدالعزيز، روبي، محمد محمود، وسليمان عيد، والفيلم من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، مع وجود قصة حب تجمع كريم محمود عبدالعزيز وروبي. 

 

 

وثاني أفلام بيومي فؤاد، هو "أخي فوق الشجرة"، المقرر عرضه يوم 18 يناير المقبل، والعمل من بطولة رامز جلال، نسرين طافش، تارا عماد، حمدي الميرغني، محمد ثروت، ودينا محسن (ويزو)، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وتدور أحداثه في إطار كوميدي. 
فيما يتصدر بيومي بطولة فيلم "اتنين للإيجار"، المقرر عرضه يوم 25 يناير المقبل، ويشاركه البطولة محمد ثروت، وهو من تأليف أسماء غازي، وإخراج شادي علي، وتعتمد قصة الفيلم على ظهور عدد من ضيوف الشرف من الفنانين، وكل ضيف بطل حكاية تحدث مع بيومي فؤاد ومحمد ثروت، ومن أبرز الفنانات اللاتي يشاركن في الفيلم: إسعاد يونس، ميرهان حسين، ناهد السباعي، ثراء جبيل، وإيناس مكي.
أما رابع أفلام بيومي، فهو فيلم "مغامرات كوكو"، الذي يتصدر بطولته أيضاً، ومن المقرر عرضه يوم 4 فبراير المقبل، ويشارك في بطولته إلى جانب بيومي: خالد الصاوي، شيرين رضا، إيهاب فهمي، منة فضالي، محمد أسامة (أوس أوس)، نانسي صلاح، عمرو عبدالعزيز، طاهر أبو ليلة، وإيمان مصطفى، وعدد من ضيوف الشرف، منهم حمدي الميرغني، والفيلم من سيناريو وحوار إيهاب ناصر، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

إقرأ أيضاً: نجل زيدان الأكبر يعقد زفافه في المغرب.. وهذه عروسه!