أيام قليلة تفصلنا عن عام 2023، ومع كل بداية جديدة، نضع خططاً وأهدافاً نسعى لتحقيقها، لكن هل تدركين أن الفشل في تحقيق هذه الأهداف يعود إلى غياب عادات يومية صحية، من شأنها أن تساعدكِ على اتباع أسلوب حياة إيجابي. 
حان الوقت للتخلي عن عاداتكِ السلبية، والبدء بإنشاء روتين صحي جيد، لتتمكني من الوصول إلى أهدافكِ، ويصبح عامكِ الجديد أكثر إنتاجية عن غيره من السنوات الماضية.

عادات صحية تساعدكِ على تحقيق أحلامكِ:
1 . النوم الجيد
أهمية النوم لا تقل عن أي شيء آخر بالحياة، فالحصول على قسط وفير من النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً، يساعدكِ على الاستيقاظ نشطة، ولديكِ عقل حيوي مستعد لمواجهة مهام اليوم بكل قوة وحزم.

2 . تجنب الاطلاع على الهاتف 
تفادي الاطلاع على هاتفك بمجرد النهوض من سريرك أو الاستيقاظ صباحاً، صحيح أننا نميل لمعرفة ما الذي حدث طيلة فترة نومنا، لكن من الآن فصاعداً عليكِ اتخاذ قرار بالتوقف عن ذلك. ولا ينصح خبراء الصحة بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، والأحداث الإخبارية المجهدة، وضغوط العمل، ويشددون على ضرورة تجنب كل ذلك على الأقل لمدة 30 دقيقة في الصباح، حتى تستعدي لبدء يومكِ بنشاط وهدوء. 

 

 

3 . التأمل لمدة 15 دقيقة 
تمضية بعض الوقت في التأمل الذاتي مفيدة للعقل، ليشعر بالراحة والاستعداد لليوم. تدربي على التنفس العميق واليوغا في الصباح، وسترين إلى أي مدى ستشعرين بالإيجابية بعد ذلك. 

4 . التمرين 
لا تفكري في ممارسة الرياضة فقط لإنقاص الوزن، فالنشاط البدني في الصباح يحرك أجسامنا، ويسبب إطلاقاً فورياً للإندورفين وهي المواد الكيميائية السعيدة للدماغ.

 

 

5 . الاحتفاظ بمذكراتك 
حان الوقت للاحتفاظ بمفكرة جديدة، وعلى الرغم من أنك تعملين أو تديرين منزلاً، فتعد كتابة ما تشعرين به طريقة رائعة للتفكير في حياتكِ العاطفية بطريقة منظمة، كما يساعدكِ تدوين امتنانكِ اليومي للأشياء المحيطة بكِ على تعزيز سعادتكِ، وزيادة نشاطكِ في بداية اليوم.

 

 

6 . التغذية 
لا يمكن المبالغة في أهمية وجبة فطور صحية، فقد أظهرت الأبحاث مراراً وتكراراً أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة صباحية تتكون من الكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية والبروتينات، مثل: البيض أو الجبن، يتمتعون بحماية أفضل ضد الأمراض العقلية مقارنة بالذين لا يتناولونه. 

7 . الترطيب
لا بد من تناول كوب كبير من الماء فور الاستيقاظ من النوم، حيث يساعدكِ على ترطيب جسمكِ من الداخل، ويقلل الجفاف الذي يؤثر في نشاط الجسم والعقل أيضاً. 

إقرأ أيضاً: لبشرة ناعمة ورطبة.. إليكِ أفضل زيوت الجسم في 2022