أدهش الفنان البريطاني، بول بارسونز، متابعيه باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقديم مجموعة من الصور لأبرز نجوم كرة القدم العالميين بعمر صغير، معتمداً على تطبيقات تحويل الصور، التي لا تستلزم عناءً كبيراً.

 

 

الفكرة كانت قد انتشرت بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الفنانين، الذين شاركوا صوراً لهم بوضعيات مختلفة، فمنهم من اختار أن يعود للعصور الوسطى، ومنهم من اختار أن يظهر بهيئة الملوك والسلاطين، لكن بارسونز الذي يعمل في مجال التصميم الغرافيكي، ذهب تفكيره إلى أبعد من استخدام صوره الشخصية، وإنما عمد إلى استثمار تعلق الناس بلعبة كرة القدم، خاصة في ظل انتهاء منافسات بطولة كأس العالم، لنشر صور متخيلة عبر الذكاء الاصطناعي لمجموعة من أبرز نجوم اللعبة الشعبية الأولى حول العالم.

 

 

وفور نشر بارسونز للصور على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تداولها بشكل كبير على صعيد عالمي، وهو الأمر الذي نال استحسان الجماهير.

 

 

وأكثر 3 صور تداولاً بين الناس في العالم العربي، تعود لكل من: نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، والدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، تلتها صورتا النجم الفرنسي كليان مبابي، والبرازيلي نيمار جونيور، وكذلك صور النجمين: البلجيكي كيفن دي بروين، والويلزي غاريث بيل.

 

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك، إقامة مسابقات في بعض حسابات المشاهير، الذين نشروا صور اللاعبين وهم أطفال حسبما رسمها الذكاء الاصطناعي، وطلبوا من جمهورهم ومتابعيهم معرفة أسماء هؤلاء اللاعبين.