هل سئمت سماع النصيحة ذاتها عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي؟ هل تبحثين عن نظام غذائي يساعدك على فقدان الوزن بسرعة؟.. من خلال اتباع النصائح التالية ستتمكنين من إنقاص الوزن بسرعة وبشكل صحي، بشرط أن تضعيها موضع التنفيذ.

 

 

وزن محدد
إذا كنت تشعرين بتحسن بشكل عام، لكنك تريدين التخلص من بعض الكيلوغرامات قبل مناسبة خاصة، مثل الزفاف أو لتبدي في أفضل حالاتك، فإن إحدى أكثر الطرق فاعلية هي بدء برنامج تطهير لجسمك. تجنبي الخبز والمعكرونة قبل أسبوع من المناسبة، وبدلاً من ذلك تناولي الكثير من الخضروات الطازجة والسلطات، واشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا. لن تكوني أكثر رشاقة بعد ذلك فحسب، بل ستشعرين أيضًا بأنك أكثر حيوية وصحة بنسبة 100%.

دون رجيم
الحركة هي المفتاح، إذ تؤدي ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة نصف ساعة يوميًا إلى حرق السعرات الحرارية، والشيء الجيد هو أنها تدفع عملية التمثيل الغذائي إلى أعلى مستوياتها، ما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية. وتظهر الأبحاث الحديثة أن التمارين اليومية المعتدلة يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول، وتبطئ تقدم مرض السكري من النوع الـ2، وتحسن الدورة الدموية. ولكن ما التمارين المعتدلة؟ يمكن أن يكون هذا مشيًا سريعًا لمسافة كيلومترين تقريبًا، أو نصف ساعة من الرقص، أو ببساطة القيام بألعاب بدنية مختلفة، والتنزه مع الأطفال في الخارج.

 

 

بداية اليوم بشكل صحيح
لا تفوتي وجبة الإفطار، وإذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا، فتناولي فواكه طازجة، في شكل عصير أو ثمار، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة، لتتمكني من مواصلة العمل. وأثبتت الدراسات أن تناول وعاء من الحبوب الكاملة مع التوت الطازج أو البطيخ أو الخوخ يعتبر أحد أفضل أنواع الفطور، إذ يمد جسمك بحاجته اليومية من السكر، ويزوده بالكربوهيدرات ليعمل على النحو الأمثل. كما يمكنك الاستفادة، أيضًا، من الفيتامينات المضادة للأكسدة، لمساعدتك على الحفاظ على لياقتك وتوازنك.

فيتامينات كافية
تأكدي من تناول كمية كافية من الفيتامينات. ويجب أن تحتوي وجبتك على الكمية اليومية الموصى بها من فيتامينات: (A، وB6، وB12، وC، وE، وK). كذلك، استمتعي بأشعة الشمس لمدة 10 دقائق على الأقل يوميًا، لمساعدة جسمك على إنتاج فيتامين (د) الذي يحتاجه.

 

 

تناولي الطعام النباتي 
لا تحصري نفسك في تناول الخس فقط، إذ تحتوي الخضروات الداكنة على نفس القدر من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، لكن بعضها غني أكثر بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى. مثلاً، إن استبدال الخس بالجرجير أو السبانخ، يوفر لك الحصول على فيتامين (سي) والريبوفلافين والمنغنيز، والفيتامينات المهمة الأخرى غير الموجودة في الخس. ويمكن لأولئك الذين يحبون الخضروات، بشكل مختلف قليلاً عن المعتاد، تحضير السلطة عن طريق الطهي بالبخار أو الشيّ.

إقرأ أيضاً: تبعاً لبرجك.. هذه الأشهر هي الأقل حظاً لك في 2023