خرج الأمير هاري، وميغان ماركل، من العائلة الملكية عام 2020، لكن عام 2022 أثبت أنه العام الأكثر تحولاً في حياة الثنائي، بعدما انتقلا رسمياً إلى كاليفورنيا.

تزوج هاري (38 عاماً)، حفيد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، من الممثلة الأميركية السابقة (41 عاماً)، في حفل زفاف خيالي بقلعة وندسور عام 2018، وأصبحت النجمة السابقة "دوقة ساسكس" بعد زواجها من الأمير، وبعد أقل من عامين غادر الزوجان بريطانيا، مستشهدين بما اعتبراه معاملة عنصرية لوسائل الإعلام للدوقة، ونقص الدعم من القصر، ويقيمان الآن في مدينة مونتيسيتو الساحلية بولاية كاليفورنيا.

أبرز ظهور للأمير هاري وميغان ماركل في 2022:

 

 

الظهور في أوروبا لأول مرة بعد الانتقال لأميركا:
في أبريل، سافر دوق ودوقة ساسكس إلى هولندا لحضور دورة ألعاب، ما يمثل أول ظهور علني للزوجين في أوروبا منذ أن تراجعا عن العائلة المالكة، جاء هذا الحدث بعد يوم من زيارة الزوجين للملكة في قلعة وندسور، في أول زيارة مشتركة لهما إلى المملكة المتحدة، منذ انتقالهما إلى أميركا. 

 

 

غياب الأمير هاري وميغان ماركل عن اليوبيل البلاتيني:
في شهر مايو، أكد قصر باكنغهام أن الأمير أندرو، ودوق ودوقة ساسكس، لن يظهروا على شرفة القصر احتفالًا بمرور 70 عاماً على حكم الملكة، وأصدرت الراحلة إليزابيث الثانية مرسوماً يقضي بأن ينضم إليها أفراد العائلة المالكة العاملون فقط على الشرفة لمشاهدة طيران تابع لسلاح الجو الملكي، بعد المراجعة العسكرية التقليدية المعروفة.

 

 

وفاة الملكة إليزابيث 
في 8 سبتمبر، توفيت الملكة إليزابيث الثانية بقلعة بالمورال في اسكتلندا عن عمر يناهز الـ96 عاماً، وزعمت صحيفة "التلغراف" أن والد هاري، الملك تشارلز الثالث، أخبر ابنه الأصغر بأن جدته توفيت "قبل خمس دقائق من إصدار قصر باكنغهام البيان الرسمي". 

بعد فترة وجيزة، تم الكشف عن أنه لن يُسمح لهاري بارتداء زيه العسكري في الجنازة، حيث قال متحدث باسم دوق ساسكس، لشبكة "فوكس نيوز ديجيتال"، إنه سيرتدي بدلة صباحية طوال الأحداث التي تكرم جدته، حيث إن هاري خسر ألقابه العسكرية الفخرية بعد خروجه من العائلة المالكة، بينما كان هاري يرتدي بدلة للجنازة، سُمح له في اللحظة الأخيرة بارتداء زيه العسكري. 

 

 

"وثائقي" الأمير هاري وميغان ماركل على "نتفليكس" 
في ديسمبر، أصدر دوق ودوقة ساسكس سلسلتيهما "الوثائقية" على شبكة "نتفليكس" بعنوان "هاري وميغان"، حيث أرّخ الثنائي انفصالهما عن العائلة المالكة والعنصرية المجتمعية، التي يعتقدان أنها غذت علاقتهما. 

إقرأ أيضاً: لويس أكثرهم شقاوة.. أمراء بريطانيا الصغار الثلاثة يخطفون الأنظار