كل يوم هناك جراحة تجميلية جديدة، أو إجراء تجميلي شائع على وسائل التواصل الاجتماعي، فبين عمليات شد الحاجب والبوتوكس، وحشو الشفاه، ظهرت مؤخراً عملية سحب الدهون من الخد، وأصبحت الأشهر على منصة "تيك توك".
 
 فما عملية إزالة دهون الخدود؟ وكيف تبدو؟.. تابعي لمعرفة كل ما تحتاجين إليه قبل قرار الخضوع للعملية الجراحية. 
 

 

 

 ما دهون الخدود؟ 
 يتكون الوجه من طبقات من الجلد والعضلات والدهون، بما في ذلك الوسادات الدهنية تحت الجلد، وهي مناطق ممتلئة تحتوي على دهون تتلاءم معاً مثل أحجية الصور المقطوعة، وتساعد على إعطاء شكل الوجه. 
 
 ودهون الخدود عبارة عن وسادة دهنية تحدث بشكل طبيعي، وتقع تحت عظم الوجنة وبين عضلات الوجه، وكل شخص لديه "دهون شدقية" أي دهون الخدين، لكن بعض الناس يولدون بها أكثر من غيرهم، لذا إن الكمية التي لديك وراثية تماماً، ما يجعل وجهكِ يبدو أوسع أو أكثر استدارة أو امتلاء.
 
 الوسادات الدهنية الشدقية تختلف عن الدهون الموجودة في باقي الوجه أو الجسم، فهي دهون أعمق وأشد سمكاً، توجد في الفراغ بين جلد خدك الخارجي والبطانة الداخلية للفم، لهذا السبب من الصعب للغاية تغيير كمية دهون الخد لديكِ بشكل طبيعي، بينما من الممكن أن تقل دهون الخدين قليلاً مع فقدان الوزن، ولكن في معظم الأوقات يظل الحجم ثابتاً حتى مع تغير الوزن.

 

 

 عملية إزالة دهون الخدود 
 إزالة دهون الخد هي إجراء لإزالة الضمادة الدهنية أو جزء منها من الوجه، وهذا يمكن أن يقلل امتلاء الخدين السفليين، ويبرز عظام الوجنتين وهيكل الوجه أو ينحف الجزء السفلي من الوجه لمنحه مظهراً مدبباً.
 
 وعلى الرغم من أن إجراء إزالة دهون الخدين ليس جديداً، لكنه انتشر في الآونة الأخيرة بشكل متزايد، ما يساهم في تحسين المظهر البصري للوجه، ويجعلكِ أكثر جاذبية وتناسقاً. 
 
 والطريقة الأكثر شيوعاً لإزالة دهون الخدود من خلال الفم، لأنها خالية من الجروح، حيث يقوم الجراح بعمل شق صغير في البطانة الداخلية للخد، مع الحرص على تجنب الغدة النكفية (الغدة اللعابية الرئيسية) وأعصاب الوجه، ثم إزالة الدهون وإغلاق الشق، لذلك هي عملية جراحية بسيطة ومباشرة جداً، يمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي، لكن عادة تتم مع عمليات شد الوجه أو غيرها من الإجراءات التجميلية للوجه.
 
 وسيقرر الجراح مقدار وسادة الدهون الشدقية، التي تجب إزالتها بناءً على امتلاء الخدين، وعادة يكون من الأفضل البدء بحجم صغير وتقييم حجم الوجه، ثم الزيادة في الإزالة إذا احتاج الوجه إلى ذلك، للحفاظ على المظهر العام وخفض نسب المخاطرة. 

إقرأ أيضاً: فوائد مذهلة لبذور السمسم.. للبشرة والشعر