تنشغل الفنانة المصرية يسرا، ومجموعة من زملائها الفنانين، أبرزهم: أكرم حسني، حنان مطاوع، أسماء أبو اليزيد، محمد فراج، والمطربة اللبنانية كارول سماحة، بإجراء بروفات تحضيرية لتقديم العمل الاستعراضي المسرحي "تقدر" على خشبة المسرح الرئيسي في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، يومَي السابع والثامن من يناير المقبل.

 

 

 

ومن المقرر أن يتناول العرض قضايا عدة خاصة بالتوعية للأطفال، لاسيما أنه يأتي في إطار مبادرة "إحياء المسرح المدرسي"، التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم المصرية بالتعاون مع قنوات مدرستنا، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 
العرض من تأليف مدحت العدل، وإخراج بتول عرفة، والعروض الموسيقية من ألحان إيهاب عبدالواحد، وموسيقى ميشيل فاضل.
على صعيد آخر، تبدأ يسرا، منتصف الشهر المقبل، تصوير مشاهدها في مسلسل "حمدلله ع السلامة"، الذي ستخوض به غمار المنافسة الدرامية الرمضانية، التي ستبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل. المسلسل من بطولة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، أوتاكا، ومغني المهرجانات "عنبة"، وهو من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل. 

 

 

 

ويعود آخر ظهور جماهيري للفنانة يسرا، على هامش تكريمها في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي"، الذي نظم بداية الشهر الحالي في مدينة جدة السعودية.

 

 


ونالت الفنانة المصرية يسرا، إلى جانب النجم الهندي شاروخان والمخرج البريطاني غاي ريتشي "جائزة اليُسر الفخرية الذهبية"، تقديراً لإسهاماتهم وعطاءاتهم في مشوارهم الفني الطويل. وتشغل يسرا، الآن، المنصب الشرفي كسفيرة نوايا حسنة للعديد من الهيئات التابعة للأمم المتحدة، منها: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز (UNAIDS)، ونالت عن جهودها تلك أكثر من 50 تكريماً محلياً ودولياً، من بينها جمعية الأطباء الملكية في لندن، وقد شاركت في دورات المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا والأردن ومصر، وهي عضو بمجلس أمناء منظمة كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة (KBG).
 

إقرأ أيضاً: باسل خياط ونيقولا معوض ورزان جمال.. يجتمعون في مسلسل تركي "معرَّب"