تعد شبكة غوغل العالمية مصدراً أولياً للكثير من الناس حول العالم، للبحث من خلال محركها الشهير عن آخر الأخبار العالمية، في حقول السياسة والاقتصاد والصحة والرياضة والترفيه، وما إلى ذلك من أشياء تهمهم.
 وعلى مقربة من انتهاء عام 2022، أصدرت "غوغل" قائمة بأكثر المواضيع بحثاً من قبل متعاملي الموقع العالمي الشهير، خلال عام 2022. وكان لافتاً، بحسب التقرير السنوي لـ"غوغل"، أن الاهتمام بالبحث عن جائحة "كورونا" (كوفيد-19)، انخفض بصورة كبيرة عن العام الماضي، وتركزت عمليات البحث الصحية أكثر حول التعافي الجسدي والعقلي، وكيفية التعامل مع مشكلات، مثل: القلق والاكتئاب، واضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، واضطراب الوسواس القهري.
 ومن بين أكثر عمليات البحث، كانت "تمارين رفع الوزن"، و"تمارين تحسين الصحة العقلية"، كونها لا تحتاج إلى معدات باهظة الثمن. 
 كما احتلت مواضيع التعامل مع التوتر والقلق والهلع والاكتئاب والسعادة، صدارة قوائم البحث. 

 

 

 وكانت عمليات البحث، التي تتمحور حول الكتب والمدونات الصوتية التي تهدف إلى تحسين الصحة، أيضاً في صدارة عمليات البحث. 
 كذلك أخذت بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي اختتمت مؤخراً في دولة قطر اهتماماً كبيراً، فنالت كلمات قطر، دولة قطر، ملاعب كأس العالم، ميسي وهو يرفع الكأس بالبشت القطري، صورة دموع رونالدو، الاهتمام الكبير، وكانت من بين الأكثر بحثاً.
 وفي مواضيع السياحة والسفر، تصدر موضوع الأماكن السياحية الأكثر هدوءًا قائمة البحث، أما في قائمة الدول العربية الأكثر بحثاً بهدف زيارتها، فاحتلت قطر المركز الأول تلتها السعودية والإمارات ومصر.

 

إقرأ أيضاً: "يوتيوب" يطلق ميزة جديدة للهواتف.. ظلت حكراً على أجهزة الكمبيوتر لسنوات