لا يوجد شيء يضاهي الشعور بالراحة بأخذ حمام ساخن بعد عناء يوم طويل ومرهق، ونحن نشعر دائماً بتحسن كبير بعد الاسترخاء في الماء الساخن، لكن لماذا؟
 تفيد دراسة طبية بأن العلاج بالمياه المعدنية، مثل الغطس في الينابيع الحارة والساخنة، يمكن أن يكون له أثر إيجابي كبير في صحتنا العقلية والبدنية، نظراً لأن المياه الساخنة التي تخرج من باطن الأرض إلى السطح بشكل ينابيع، تكون غنية بالمعادن، مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والكبريت، وكل هذه الفيتامينات توفر فوائد صحية مختلفة.
 
 فوائد الغطس في مياه الينابيع الطبيعية الساخنة:
 تقليل التوتر:
 الغطس في ينبوع حار طبيعي له أثر كبير في الجسم، إذ يساعدك على التخلص من التوتر والاسترخاء، وحتى الحصول على نوم أفضل. 
 يمكن لمياه الينابيع الطبيعية الساخنة أن تقلل مستويات التوتر لديك بطرق عدة، فهذا الأمر لا يساعد على إرخاء العضلات المتوترة فحسب، وإنما يعزز أيضاً الشعور بالهدوء والراحة. 
 

 

 تحسين الدورة الدموية وصحة القلب
 لا يحسن الغطس في الينابيع الحارة الأعراض المتعلقة بالصحة العقلية والإجهاد فحسب، وإنما يساعد أيضاً على تحسين الدورة الدموية، وتعزيز وظيفة القلب والأوعية الدموية الصحية. 
 
 تخفيف الألم
 يعد استرخاء الجسم بالكامل في مياه الينابيع الطبيعية الساخنة أمراً رائعاً أيضا في علاج الأعراض الجسدية المؤلمة للأمراض المزمنة، وكذلك الأوجاع والآلام الشائعة في جميع أنحاء الجسم. فالحرارة الساخنة والطفو في الماء اللذان يشعر بهما جسمك أثناء النزول في مياه الينابيع الساخنة، يساعدان في نهاية المطاف على شفاء العضلات والمفاصل المؤلمة من خلال تحسين نطاق حركتك.
 
 بشرة أكثر وضوحاً
 إذا كانت لديكِ بشرة مُتعبة، فقد يكون الغطس في ينبوع حار طبيعي هو الشيء الذي تحتاجينه لإزالة السموم من بشرتكِ.
 وتعد الينابيع الساخنة الطبيعية مصدراً غنياً بالكبريت، وهو معدن يستخدم في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحة بشرتكِ ونعومتها، من خلال المساعدة على الحفاظ على مرونتها، التي تتلاشى بشكل طبيعي مع تقدمنا في العمر. كما أن مياه الينابيع الطبيعية الساخنة الغنية بالمعادن، يمكن أن تساعد على علاج تهيج الجلد الشائع، مثل: الطفح الجلدي والإكزيما وحب الشباب والصدفية. 
 
 المساعدة على إنقاص الوزن
 تشير الأدلة إلى أن الغطس في الينابيع الحارة يمكن أن يساعدك حتى في رحلة فقدان الوزن، عن طريق زيادة معدل الأيض في الجسم، وهي السرعة التي تحرق بها السعرات الحرارية. 

إقرأ أيضاً: قائمة بأفضل أنواع الشامبو للشعر المجعد في 2022