أثارت حالة بيليه الصحية قلق جميع محبيه حول العالم، إذ لايزال الفائز بكأس العالم 3 مرات يرقد في المستشفى بحالة صحية سيئة، ما اضطر ابنه "إدينيو" لمغادرة نادي لوندرينا، الذي يدربه في دوري الدرجة الثانية البرازيلي، بهدف مرافقة والده.
 

 

 "إيدينيو" يريد البقاء بجانب بيليه
 وأصدر نادي لوندرينا إسبورت كلوب بياناً، كشف من خلاله أن إدسون تشولبي إدينو، الابن البكر لإدسون أرانتيس المعروف ببيليه، غادر الفريق الذي يديره إلى أجل غير مسمى، للبقاء مع والده، الذي نقل إلى مستشفى ألبرت آينشتاين في ساو باولو، منذ 29 نوفمبر الماضي، بسبب المضاعفات الناتجة عن سرطان القولون الذي يعانيه، إضافة لمشاكل في الكلى. 
 ولايزال بيليه (82 عاماً)، الذي يعده الكثيرون أفضل لاعب في كل العصور، موجوداً في المستشفى حتى الآن، حيث أمضى العيد مستمتعاً بأجوائه برفقة أبنائه وبناته وحتى أحفاده. 
 

 

 

 روماريو لبيليه: العالم كله يصلي من أجلك
 أرسل أحد أشهر مهاجمي البرازيل عبر التاريخ أورمر روماريو رسالةً خاصة لبيليه، قال فيها إن العالم كله يصلي من أجل أن تتحسن صحة بطل العالم 3 مرات، وذلك بعد تدهور صحته التي أثارت القلق لدى جميع محبيه في العالم. 
 ووضع الفائز بكأس العالم عام 1994 خلافاته القديمة مع بيليه جانباً، وانضم إلى الأصوات التي تأمل تحسن صحة اللاعب الأسطوري، وقال روماريو في رسالته: "بالكثير من الإيمان، نتمنى الحصول على الأفضل للملك، الجميع يقظ ويصلي من أجلك، أرسل قبلة لقلبك".

 

 

يذكر أن خلافات سابقة اندلعت بين روماريو وبيليه، عندما كان الأول لايزال ينشط في الملاعب، وقام بيليه بانتقاد بعض سلوكياته خارج الملعب.
 واستحوذت صحة أسطورة البرازيل على الأضواء في العديد من دول العالم، وعلى وجه الخصوص البرازيل موطنه، وذلك بعد أن أعلن المستشفى عن تفاقم إصابته بسرطان القولون، الذي تم تشخيصه به في عام 2021، وقال إن بيليه يتلقى الرعاية المتعلقة "بالاختلالات الكلوية والقلبية".

إقرأ أيضاً: لعشاق ميسي.. مشروع تحويل غرفته بمونديال 2022 إلى متحف