تمتلئ منصة "تيك توك" (TikTok) بالعديد من الحيل والنصائح التجميلية التي تسهل عليكِ العناية بجمالكِ، وتمنحكِ بشرة وشعر وأظافر أجمل دائماً.
 وعلى مدار عام 2022، قدمت هذه المنصة عشرات الأفكار والحيل الجمالية، التي عززت روتين العناية اليومي من دون تكلفة باهظة. نسترجع هنا النصائح المفضلة لدينا، والتي راجت على المنصة الشهيرة في عام 2022.
 
 حيل جمالية من "تيك توك" 2022: 
 1 . صيحة "Slugging" 
 واحدة من أشهر الحيل والصيحات الجمالية التي اجتاحت المنصة على مدار العام، هي "Slugging" البشرة والأظافر، والمقصود بها الترطيب العميق من خلال الروتين اليومي المعتاد، ثم إضافة مادة بترولية قوية مثل الفازلين، للحصول على بشرة نقية وأظافر قوية مثل الزجاج.

@minaamouse016 Made possible by @vaselinebrand 🥰 #vaselinepartner #vaseline #slugging #ad ♬ original sound - Mina

 

 
 
 2. الصبار المجمد
 بالتأكيد أثناء تجولك في المنصة بين مقاطع الفيديو الأكثر رواجاً، شاهدتِ هذه الحيلة الجمالية، التي اعتمدتها العديدات من الفتيات بسبب تأثيرها الخرافي على البشرة، وتعتمد هذه الصيحة على تجميد جل الصبار ثم تطبيقه على البشرة مباشرة، وبذلك تحصلين على فوائد جل الصبار والثلج معاً.

@jacattack I literally wake up every morning shocked by how good my skin looks! #fyp #aloevera #beauty #skincare #ReadyForHell #MINDORDERING ♬ original sound - Jaclynhill

 
 
 3. غسل الشعر العكسي
 روجت الكثيرات من مدونات الجمال والموضة على "تيك توك" حيلة تنظيف الشعر العكسي، لما لها من فوائد مُذهلة للشعر، وتتم هذه الطريقة من خلال تطبيق البلسم العميق أولاً على الأطراف، ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب لكِ، وتساعد هذه الحيلة على الشعور بملمس أكثر كثافة للشعر، بجانب تجنب تراكم المنتجات عليه.
 
 4. الماء المثلج لعلاج البشرة
 في هذه الحيلة، ليس عليكِ سوى غمس وجهكِ في وعاء من الماء المثلج كل صباح، للتخلص من انتفاخات الجلد، وتقليل مظهر الحبوب الحمراء على البشرة، بالإضافة إلى أنها تمنحكِ ملمساً ناعماً وأكثر تناسقاً للبشرة.

@marissalittell Gloomy day facial #skincare #skin #icefacial #summerskincare #grwm NOT an ad. :) 👀 @celsiusofficial ♬ These Arms of Mine (Live at the Apollo Theater, New York) - Otis Redding

 

 
 
 5. دورة العناية بالبشرة
 دورة العناية بالبشرة أسلوب مختلف لتعزيز صحة وجمال الجلد، وتمتد على أربع ليالٍ: في الليلة الأولى يكون التقشير؛ بينما في الثانية يتم استخدم الريتينويد. أما في الليلتين الثالثة والرابعة، فتسمحين لبشرتكِ بالتعافي عن طريق المرطب فقط. 

 

@drwhitneybowe Skin cycling for beginners: how to get started. And how to layer with Bowe Glowe #skincycling #thatboweglow #dermatologist #skintok ♬ original sound - Dr. Whitney Bowe

 

 
 6. رقائق القصدير لتنعيم الشعر
 إذا كنتِ تعانين هيشان الشعر وجفافه، فيمكنكِ فرك قطعة من رقائق القصدير عليه، لتحصلي على خصلات ناعمة وأقل هيشاناً وأكثر لمعاناً، جربي هذه الحيلة الشهيرة على "تيك توك"، وستُذهلك النتيجة الرائعة.

@laurentpreble Reply to @beachgirl364 ARE YOU KIDDING ME!!!! THANK YOU SO MUCH 😍😩 #tinfoil #statichair #HairHack #holycrap ♬ Love You So - The King Khan & BBQ Show