بلغ عدد من نجمات هوليوود الخمسين هذا العام، إذ احتفلت كل من: غوينيث بالترو، كاميرون دياز، جينيفر غارنر، وغيرهن بإشعال شمعتهنَّ الخمسين. 
 
 هؤلاء النجمات أثبتن أن العمر فعلياً مجرد رقم، وأعدن تعريف الشيخوخة وفقاً لرؤيتهن الخاصة. فمثلاً، كتبت بالترو مقالاً عن علامتها التجارية "Goop"، أوضحت فيها أن "الشيخوخة هي في الواقع شيء جميل"، بينما أكدت غارنر أنها "كانت تحضر حفل زفاف"، عندما بلغت الخمسين من العمر في أبريل الماضي. 
 
 هنا، نرصد بعض النجمات اللواتي احتفلن بعيد ميلادهنَّ الخمسين في عام 2022: 
 

 

 

 

كاميرون دياز: 
 قبل بلوغ كاميرون دياز الـ50 عاماً في أغسطس، تحدثت عن أنها تمتلك عقلاً متفتحاً تماماً عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة، وأنها غيرت وجهة نظرها في ذلك الأمر منذ أن أصبحت أماً. 
 
 وأشارت دياز، ذات مرة، إلى أنها متحمسة رغم سنواتها الخمسين، فلديها 50 أو 60 عاماً أخرى لتعيشها، مؤكدةً أنها ترغب في العيش حتى سن الـ110. 
 
 وفي ديسمبر 2019، رحبت دياز، وزوجها بنجي مادن، بابنتهما "راديكس مادن"، عن طريق تأجير الأرحام. ومنذ ذلك الوقت، كانت دياز منفتحة حول مدى صعوبة أن تكون أماً، وكذلك مدى استمتاعها بمشاهدة ابنتها وهي تكبر، مشيرةً إلى أن طفلتها كانت أفضل شيء حدث على الإطلاق، وأن أسعد أوقاتها هي تلك التي تعيشها كأم. 
 
 ورغم بلوغها الخمسين، أصدرت دياز إعلاناً مفاجئاً هذا العام، بعودتها إلى التمثيل، وذلك بعدما أعلنت عام 2014 عدم رغبتها في التمثيل مجدداً. 
 

 

 

 غوينيث بالترو:
 احتفلت غوينيث بعامها الخمسين من خلال قيامها بإعلانٍ خاص لشركتها "Goop"، المتخصصة في الصحة ونمط الحياة، في سبتمبر الماضي. 
 
 وقالت بالترو، التي عقدت جلسة تصوير خاصة بتلك المناسبة، إنها تشعر بأنها بحالة جيدة عندما بلغت الخمسين من عمرها، وأنها تشعر بالطاقة والتفاؤل، وأن الأمر يتعلق أكثر بنظرتها الأنثوية والشعور بالمرح. 
 
 وأضافت: "أعتقد أن الشيخوخة شيء جميل في الواقع، نحن بحاجة فقط لفتح تصوراتنا"، مشيرةً إلى أنها أصبحت "تتقبل" جسدها كلما تقدم في السن. 
 
 وبينّت بالترو، في مقالٍ شخصيٍ لها، أنها ورغم بذلها قصارى جهدها "للسعي من أجل صحة جيدة"، وعمر طويل، فإنها تتقبل التغييرات التي يمر بها جسدها بمرور الوقت. 
 
 وتابعت بالقول إن جسدها يمثل خريطة ما عاشته على مدار أيام حياتها، من ندوبٍ نتجت عن حروق الفرن وهي تعد الطعام، إلى الآثار التي تركتها ولادة طفلها، وخطوط شعرها الفضية، مؤكدةً أنها تقبل العلامات والجلد المترهل، والتجاعيد، لافتةً إلى أنها تخلت عن فكرة أن تكون مثالية الشكل. 
 

 

 

 جينيفر غارنر:
 لم تهتم غارنر كثيراً بالاحتفال بعيد ميلادها الخمسين، وأكدت أنها كانت في حفل زفاف وقتها، لكن عائلتها أقامت لها حفلاً ضخماً، حيث كان من المفترض في الأصل أن يكون عيد ميلادها، الذي يصادف عيد الفصح، لقاء مع أخواتها ووالديها، لكنها حصلت وقتها على هدية عيد ميلاد مبكرة، إذ زارها المغني الأميركي دوني أوزموند، وفاجأها بالغناء لها في منزلها، مشيرةً إلى أنه ما كان من المفترض أن يكون تجمعاً عائليًا تحول إلى حفلة كبيرة. 
 
 ومن خلال العمل جنباً إلى جنب مع مؤسسة خيرية، طلبت الأم لثلاثة أطفال من ضيوفها في حفل عيد ميلادها الخمسين، ملء 5000 حقيبة ظهر توفر ما يكفي من الطعام لعائلة مكونة من أربعة أفراد. 
 
 وتشارك غارنر أطفالها الثلاثة، فيوليت 17 عامًا، سيرافينا 13 عاماً، وصموئيل 10 أعوام، مع زوجها السابق بن أفليك، حيث تزوجا في 2005، وانفصلا عام 2018. 
 
 وفي مقابلة مع مجلة "هاربرز بازار"، شاركت غارنر الحكمة التي تريد نقلها إلى بناتها، والتي قالت فيها: "نصيحتي للجمال هي نفسها دائماً: انظري في المرآة أقل، قللي هوسك بشكلك، وانظري إلى بقية العالم لتري ما يمكن أن تفعليه بوقتك للإنسانية، وكوني حذرة في ما يتعلق بحقن وجهك أو وضع مساحيق التجميل". 
 

  •  

 

 سلمى بلير: 
 احتفلت سلمى بلير بعيد ميلادها الخمسين في يونيو الماضي، وعن ذلك كتبت في تدوينةٍ لها على "إنستغرام"، جاء فيها أنها بدأت عامها الخمسين، وأنها استيقظت في يومها ذلك رصينة وسعيدة ومليئة بالحب. 
 
 وتابعت بلير أنها عاشت الكثير من التفاصيل السعيدة في ذلك اليوم، حيث احتفلت به مع عائلتها، مشيرةً إلى أنها مندهشة من كيف كبرت، وكيف أصبحت أكثر حكمة. 
 
 وبلير كانت قد كشفت عن تشخيص إصابتها بمرض التصلب العصبي المتعدد (MS) عام 2018، لكن ذلك لم يمنعها من الانضمام إلى الموسم الأخير من "الرقص مع النجوم"، وقدمت الممثلة العروض لمدة أربعة أسابيع، قبل أن تعلن أنها اضطرت للخروج من البرنامج بسبب مخاوف صحية تتعلق بمرضها. 
 

 

 غابرييل يونيون: 
 احتفلت غابرييل بعيد ميلادها الخمسين في زنجبار، أفريقيا، مع زوجها نجم الدوري الأميركي للمحترفين السابق دواين ويد، وابنتهما "كافيا".
 
 وشاركت يونيون وقتها مقطع فيديو من احتفال عيد ميلادها، وأرفقته بتعليقٍ جاء فيه أنها ممتنة للغاية لجميع أحبائها، الذين سافروا بالطائرة حول العالم للاحتفال معها.

إقرأ أيضاً: صورٌ قديمة لنجم "الطائر الرفراف" تغزو "السوشيال ميديا".. كيف تغير شكله؟