شاهدنا جميعاً اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو يحصل على كأس العالم 2022، بعد تقديمه أداءً رائعاً مع منتخب بلاده، ليقوده إلى تحقيق البطولة للمرة الثالثة في التاريخ، وربما تساءل الكثيرون عن السر الذي يجعله دائم التألق في جميع مبارياته، حتى تمكن من أن يواصل مسيرته الكروية بكل تلك الإنجازات الكبيرة. 
 
 والخبر السار هو أن ميسي قام بمشاركة العديد من الأسرار المهمة التي تضمن استمرارية تألقه، وهنا سنقوم بمشاركة كل ما نعرفه عن لياقة لاعب كرة القدم المحترف، وعافيته، وعاداته الغذائية التي تجعل منه نجماً حقيقياً. 
 

 

 

 الكثير من الماء.. والأطعمة النيئة 
 عمل ميسي مع خبير تغذية إيطالي، ليساعده في البقاء على المسار الصحيح مع نظامه الغذائي، إذ يدمج لاعب نادي باريس سان جيرمان الكثير من زيت الزيتون والفواكه الطازجة والخضروات والماء والبذور والمكسرات والحبوب الكاملة في وجباته. 
 وفي الواقع، يتكون جزء كبير من نظامه الغذائي من الأطعمة النيئة، التي من الواضح أنها تمنح النجم دفعة قوية من الطاقة. 
 
 تجنب السكر والأطعمة المقلية والكربوهيدرات المصنعة 
 من المعروف أن السكر أسوأ شيء بالنسبة للعضلات، وكلما ابتعدت عن السكريات كان ذلك أفضل، كما أن الدقيق المكرر يمثل أيضاً مشكلة كبيرة في هذه الأيام، إذ إنه من الصعب العثور على قمح غير ملوث. 
 
 لذلك، يتجنب لاعب كرة القدم المحترف الأطعمة المحلاة، والكربوهيدرات المصنعة، والأطعمة المقلية، والكحول، كما قلل ميسي كمية اللحوم التي يستهلكها. 
 
 ومن أجل ضمان حصوله على ما يلزمه من البروتين اليومي، فإنه يستمتع بما يصل إلى تناول 3 وجبات تتضمن البروتين. 
 
 الوصفة المفضلة 
 يعد الدجاج المشوي مع الخضار وصفة ميسي المفضلة، وهذا الطبق مليء بالعناصر الغذائية، حيث يستمد البروتين من اللحوم الخالية من الدهون، والطاقة، والكربوهيدرات المعقدة من البطاطس والفيتامينات من الخضار. 
 
 وتعتبر البروتينات الخالية من الدهون، مثل الدجاج، طريقة ممتازة للحصول على الأحماض الأمينية، التي تساعد في نحت أنسجة العضلات. 
 

 

 

 السرعة وخفة الحركة أثناء التدريبات 
 في ما يتعلق باللياقة البدنية، تركز تدريبات ميسي بشكل أساسي على السرعة وخفة الحركة، وهو الأمر الذي يؤكده ركضه وتباهيه بمهاراته الملحمية في الملعب. 
 
 وعندما يتعلق الأمر بالحركة الأساسية، يقوم ميسي بتمارين، مثل: القرفصاء المنقسمة، قفزات الحواجز، وتمارين إطالة أوتار الركبة. 
 
 ولتمرين عضلات الجزء السفلي من جسده، يقوم ميسي بحركات، مثل: نط الحبل، وتخطي الأعمدة، والقرفصاء. 
 
 تمارين الكارديو 
 في حال ألقينا نظرة على حساب ميسي في "إنستغرام"، سنلاحظ قيامه بتمارين البطن، بالإضافة إلى تمرين ساقيه، وأداء تمارين الكارديو على جهاز الجري. 
 
 كما يركز لاعب كرة القدم على تمارين، مثل: الاعتصام، واللف الروسي، التي كانت أساس تدريباته المنزلية، خلال فترة "كورونا".