ترقق الشعر، وفقدانه، من أكثر المخاوف التي تزعج المرأة بشكل عام، سواء كان ذلك بسبب الحالة النفسية أو سوء التغذية أو حتى الحمل والولادة.
 كل ذلك يجعل المنتجات التي تستهدف نمو الشعر أكثر شعبية، ومؤخراً أصبح الاتجاه إلى الأمصال التي تعزز نمو الشعر الأكثر انتشاراً، لأنها تحتوي على مجموعة من المكونات، التي تحافظ على الشعر وتعزز نموه، وتمنع تساقطه بعد ذلك. 
 جمعنا لكِ اختياراتنا المفضلة من تلك الأمصال، لتختاري منها الأنسب لكِ، للحصول على شعر صحي وجذاب. 
 
 أفضل الأمصال نمو الشعر في أيام

 

 

 Caffeine Stimulating Scalp Treatment من The INKEY List 
 يعمل هذا العلاج الليلي على تحفيز فروة الرأس والبصيلات، ويكافح تساقط الشعر ويدعم نمو الشعر لخيوط أكثر سمكاً، حيث يحتوي مصل "The INKEY" على 1% من مسحوق الكافيين الذي يحفز فروة الرأس وبصيلات الشعر، بالإضافة إلى البيتين بنسبة 1% أيضاً، الذي يترك شعركِ ناعماً وصحياً.
 

 

 Hydrating Scalp Serum من OUAI 
 يحقق مصل فروة الرأس هذا مظهر شعر أكثر سمكاً وصحة، ويتميز بمكوناته التي تعزز الترطيب وتزيد الحاجز الصحي، مثل: جذر القطب الشمالي والجينسنغ السيبيري وفطر تشاغا، بجانب حمض الهيالورونيك. ويعمل المصل بداية على ملء خصلات الشعر بعد أسبوعين من الاستخدام، وينصح باستخدامه مرة واحدة يومياً قبل النوم.
 

 

 Anti-Hair Fall Scalp Serum من Dr. Barbara Sturm 
 يوفر مصل Dr. Barbara Sturm، الشهير، علاجاً لطيفاً لفروة الرأس، ويعزز نمو الشعر القوي والصحي، بالإضافة إلى منحه اللمعان والكثافة لخصلات الشعر. ويحتوي هذا المصل على مقتطفات من الكاميليا ولارش، التي تغذي بصيلات الشعر وتقويه وتقلل تساقطه. كذلك يساعد بروفيتامين (B5) على تغذية وإصلاح جذع الشعر، ويحقق تأثيراً واضحاً ضد تكسر الشعر. 
 

 

 Multi-Peptide Serum for Hair Density من The Ordinary 
 مصل متعدد الببتيدات لكثافة الشعر من "The Ordinary"، يساعدكِ على الحصول على مظهر شعر أكثر سمكاً واكتمالاً، حيث يستهدف الخلايا الجذعية، والخلايا الليفية البشرية من الجلد، لتحسين كثافة الشعر. 
 

 Jamaican Black Castor Oil Hair Serum من SheaMoisture 
 إذا كنتِ ترغبين في استعادة شعركِ الصحي والطويل، فإن زيت الخروع الأسود الجامايكي هو حل مجرب، حيث ابتكرت علامة "Shea Moisture" مصل زيت خاصاً مصمماً لتشجيع النمو الصحي للشعر المجعد والمتموج. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه التركيبة المحسنة مثالية للسيطرة على التجعد، على الرغم من أنها تعمل بشكل جيد على جميع أنواع الشعر. 
 ويساعد هذا المصل، أيضاً، على نمو الشعر وزيادة لمعانه، ومقاومة التكسر عن طريق سماكة الشعر وترطيبه، نظراً لأنه يحتوي على النعناع الذي يحفز فروة الرأس على النمو.

إقرأ أيضاً: 6 حيل تجميلية اجتاحت "تيك توك" في 2022.. تعرفي إليها