لكلٍ منّا تفضيلاته الشخصية في الأزياء، فهناك من يفضلون أزياء حقبةٍ معينة، وهناك من يفضلون الأزياء المعاصرة، وهناك من يلاحقون الموضة بكل تفاصيلها، وهناك من يحبون معرفة تاريخ الموضة وأساليبها، لذا نرصد لكم مجموعةً من الأفلام والمسلسلات، التي يمكن أن تكون بمثابة أدلة شخصية لك حول الأسلوب وتاريخ الموضة. 
 
 

 

"هوليوود" 
 مصمما الأزياء: لو إريك وسارة إيفلين 
 
 دائماً يكون التألق والجو المبهر في هوليوود القديمة ساحراً، ولكن من خلال تلك السلسلة التي تدور حول مجموعة من النجوم الطموحين في ثلاثينيات القرن الماضي، وهم يشقون طريقهم في صناعة السينما. 
 
 وتتطابق أزياء تلك الفترة، التي نراها في هذه السلسلة مع ملابس العصر الحالية: فاخرة، ساحرة، أنيقة، ولافتة للنظر، أي أنها تشكل متعة وإلهاماً مطلقين. 
 
 كما تظهر الممثلات بفساتين من الذهب اللامى والتول الوردي، والمعاطف ذات النقوش الفهدية، والقبعات، والأزياء الفاخرة المزينة بالريش، بينما يرتدي الرجال بدلات ملونة من ثلاث قطع وسترات مع طية صدر واسعة. 
 
 

 

 "إميلي في باريس" 
 مصممة الأزياء: باتريشيا فيلد 
 من شاهد هذه السلسلة الدرامية يدرك أن إميلي كوبر ارتدت العديد من الأزياء الرائعة، التي مزجت سحر أميركا وباريس، وتأثرها بأنماط الملابس الأميركية والأوروبية. 
 
 بعد إصدار هذه السلسلة، نمت عمليات البحث على الإنترنت عن أشياء من خزانة ملابس إميلي بنسبة 64 إلى 342%. 
 

 

 "التاج" 
 مصمما الأزياء: ميشيل كلابتون، إيمي روبرتس 
 في هذه السلسلة الخيالية التاريخية المستوحاة من العائلة الملكية البريطانية، يرى المشاهدون كيف تحولت خزانة ملابس "أميرة القلوب" (الأميرة ديانا) من أسلوب غير رسمي لمعلمة في رياض الأطفال إلى ملابس تليق بأميرة ويلز. 
 
 ويشمل العرض إعادة تشكيل فساتين ديانا، من فستان زفافها وفساتينها المنتفخة الأكمام، إلى بدلاتها المزينة بنقشة مربعة. 
 

 

 "بريدجيرتون" 
 مصمم الأزياء: إلين ميروجنيك 
 اجتذب هذا المسلسل، الأكثر مشاهدة على الإطلاق على "نتفليكس"، المشاهدين بقصته ومشاهده. 
 
 وتعبر الأزياء التي يرتديها نجومه، بشكل مناسب من خزانة ملابس المجتمع الراقي في لندن، حيث كانت الفساتين ذات الخصر الإمبراطوري مشبعة بالألوان، وزخارف كريستال سواروفسكي.
 
 وقد تم دمج المزيد من الأقمشة الفاخرة، مثل: الحرير والمخمل والدانتيل في ملابس الشخصيات. حتى الشخصيات الذكورية تم تخيلها مع معاطف جريئة وفاخرة وزخارف نباتية، مع أن ذلك لم يكن موجوداً في تلك الحقبة الزمنية التي يرويها المسلسل. 
 

 

 

 "الفتاة المذهلة" 
 مصمم الأزياء: "فالنتينو"، المدير الإبداعي بييرباولو بيتشولي 
 جوليان مور تلعب دور البطولة في هذا الفيلم القصير بأزياء رائعة من "فالنتينو"، والفيلم نجح في عرض التقاطع بين السينما والإعلان والأزياء، وتمكن من إظهار الحالة الداخلية للبطلة، بمساعدة الملابس التي ترتديها هي ومن حولها. 
 
 ابتكر المخرج قصة مدتها 37 دقيقة لكاتبة من نيويورك تعود إلى موطنها إيطاليا، مستوحاة من عرض مجموعة أزياء فالنتينو لربيع وصيف 2018. 
 

 

 

 "الساحرات" 
 مصمم الأزياء: جوان جونستون 
 في هذا الفيلم الذي تلعب بطولته آن هاثاواي الرائعة، حيث تقوم هي وعصابتها الشريرة بترويع مجموعة من الأطفال في أواخر الستينيات، وارتدى النجوم العباءات العصرية، والسترات المجهزة، والفساتين غير المتكافئة، والقبعات الفاخرة، المستوحاة من أيقونات الستينيات. 
 
 والفيلم مثير للاهتمام ليس فقط لخزانة الملابس، ولكن أيضاً للباروكات الرائعة والمكياج والأحذية.