إن اتخاذ قرارات للعام الجديد أمر يحدث كل سنة. ففي إثارة البداية الجديدة نضع أهدافاً متعددة في وقت واحد، لكننا ننسى أن تحقيق ما نهدف إليه ليس نزهة سريعة على الأقدام، إنما نحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيقها، فإذا وجدتِ نفسكِ تفشلين في الالتزام بقرارات السنة الجديدة، فدعينا نخبركِ لماذا يحدث ذلك؟
 

 

 

 أسباب فشل قرارات العام الجديد 
 يجب أن يكون هناك عدد من الأهداف التي تطفو في ذهنكِ مع أول دقيقة لعام 2023. لكن انتظري، هل تريدين ارتكاب نفس الأخطاء التي ارتكبتها في عام 2022؟ لمساعدتكِ على فهم سبب فشل الناس في تحقيق قراراتهم للعام الجديد، تابعي أدناه. 
 
 1 . وضع توقعات غير واقعية 
 هل تعلمين أن وضع توقعات غير واقعية ليس أفضل نهج لتحقيق أهداف اللياقة البدنية أو الصحية، فلا تضعي أهدافاً يصعب تحقيقها، لأن وضع توقعات غير واقعية لن يساعدك على قطع شوط طويل من أهدافكِ.
 
 2 . لا تسيري خطوة بخطوة
 تخيلي أن أهدافكِ سلم طويل ولا يمكن القفز من أسفل الدرج إلى الأعلى، لذلك تحتاجين إلى اتخاذ خطوات صغيرة، خطوة واحدة في كل مرة مع الالتزام بخطتكِ، وسيساعدكِ ذلك على المدى الطويل في تحقيق هدفكِ.
 
 3 . الكثير من الأهداف معاً 
 قبل تحديد أهدافكِ، حددي أولوياتكِ، وما هو مهم بالنسبة لكِ، والمهمة التي ستضطلعين بها على سبيل الأولوية، ولا تنسي الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة مع ذلك، ولا تكوني قاسية مع نفسكِ.
 
 4 . عدم القدرة على تحديد العقبات 
 جاهدي من أجل النمو، وكوني مستعدة لمواجهة التحديات، واقبلي أنه ستكون هناك أيام لن تشعري فيها بالدافع لممارسة الرياضة أو اتباع النظام الغذائي أو روتين التمرين أو أي حلم تسعين لتحقيقه، حاولي معالجة العقبات في طريقكِ، والعمل على تحقيق أهدافكِ دون الشعور بالإحباط. 
 
 5 . الضغط 
 حاولي تحديد الموقف عندما تميلين إلى الضغط على نفسكِ، وعليكِ أيضاً أن تقدري ما أنجزته حتى الآن، وكوني لطيفة مع نفسكِ، ولا تتوقعي الكثير، اعملي ببطء، وستحصلين بالتأكيد على نتائج جيدة. 
 
 6 . الاستسلام 
 بالإضافة إلى هذه الأسباب، يتخلى الكثير من الناس عن قراراتهم للعام الجديد في وقت مبكر جداً، لأنهم يعتقدون أنهم لن ينجحوا. عندما تشعرين بالاستسلام، حاولي أن تتذكري الأسباب التي تجعلكِ تسعين لتحقيق هذا الهدف بالتحديد، وذكري نفسكِ بأنه يمكنك القيام بذلك.

إقرأ أيضاً: نصائح للعروس.. لتطبيق مكياج زفافها بنفسها