دون أدنى شك أن عام 2022 كان الأكثر تميزاً على الإطلاق بتاريخ أفضل لاعب في العالم سبع مرات، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد أن استطاع تحقيق حلمه الذي بدأ منذ ثلاثين عاماً، ورفع كأس العالم التي طالما حلم بها، وفشل بها في أربع مشاركات مونديالية سابقة.
 
 ولايزال نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي غائباً عن مباريات فريقه، إذ إنه لم يُنهٍ - بَعْدُ - إجازته واحتفالاته باللقب الأغلى على قلبه.
 
 ومع نهاية العام، وكعادة كل المشاهير ومعظم البشر، وجه ميسي رسالته الخاصة بنهاية عام وبدء آخر جديد، وقدم خلالها شكراً خاصاً لعائلته التي لطالما أظهر حبه الكبير لها، خاصة زوجته أنتونيلا روكوزو، الداعم الأول والرئيسي له، والتي ظهرت برفقة أطفاله الثلاثة في جميع المباريات التي خاضها في مونديال "قطر 2022"، وقال ميسي: "ينتهي عام لن أنساه أبداً، أصبح الحلم الذي سعيت إليه دائماً حقيقة، لكن هذا لن يكون ذا قيمة لولا حقيقة أنني أشاركه مع عائلة رائعة، وهو أفضل ما يمكن أن أحصل عليه، وبعض الأصدقاء الذين يدعمونني دائماً، ولم يسمحوا لي بالبقاء في الأرض، في كل مرة أسقط فيها".
 
 

 

وأضاف: "أريد أيضاً أن تكون لديَّ ذاكرة خاصة جداً لجميع الأشخاص الذين يتابعونني ويدعمونني، إنه لأمر رائع أن أكون قادراً على مشاركة هذا الطريق معكم جميعاً، سيكون من المستحيل الوصول إلى حيث وصلت دون الكثير من التشجيع الذي تلقيته من جميع الناس في بلدي، وكذلك من باريس وبرشلونة ومن العديد من المدن والبلدان الأخرى التي كنت أتلقى منها المودة".
 
 وختم بطل العالم والمرشح الأول لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام، بالتمني بأن يكون العام الجديد رائعاً للجميع، وأن يكونوا قادرين على مواصلة السعادة به.
 
 وتعبيراً عن حبه الكبير لعائلته، التي أرجع إليها البرغوث الأرجنتيني الفضل في كل نجاحاته، أرفق ميسي رسالته هذه بصورة تجمعه برفيقة دربه وأبنائه الثلاثة.

 

 
 من جانبها، اكتفت أنتونيلا روكوزو - زوجة أسطورة كرة القدم العالمية، التي باتت تخطف الأضواء أينما حلت أو ارتحلت، وشكل وجودها بجانب زوجها مادة لكبريات الصحف العالمية - بنشر صورة عائلية أخرى، بدت كأنها في أحد المنتجعات حيث تقضي العائلة إجازتها، وعلقت عليها بكلمات مختصرة، متمنيةً عاماً جديداً سعيداً للجميع.