رغم أن الصفقة التي أبرمها نادي النصر السعودي مع أسطورة كرة القدم العالمية، البرتغالي كريستيانو رونالدو، جعلت الدون اللاعب الأعلى أجراً في العالم، وشغلت العالم أجمع على مدار أيام طويلة، كما تناقلت أخبارها مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية، ووجهت الأنظار نحو الدوري السعودي بشكل غير مسبوق حتى إن البعض وصفها بـ"صفقة القرن".
 ومع التأكيد على أن رونالدو، بلا شك، هو أهم لاعب في التاريخ يشارك في أحد الدوريات العربية أو الآسيوية، إلا أنه ليس اللاعب العالمي الأول الذي يحط رحاله في السعودية، فقد سبقه بعض اللاعبين، ولو كانت شهرتهم أقل منه، إلا أنهم استطاعوا أن يزينوا الأندية السعودية، ويجذبوا الأنظار إليها، ومن أبرز هؤلاء:
 

 

 خريستو ستويشكوف 
 يستذكر عشاق برشلونة، والأجيال السابقة، جيداً اسم المهاجم البلغاري الأسطوري خريستو ستويشكوف، الذي كان هدافاً للنادي الكاتالوني، وقاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا في عام 1992، كما أن ستويشكوف كان صاحب الفضل الأول في وصول منتخب بلاده بلغاريا للمربع الذهبي في كأس العالم، ونيل المركز الرابع في مونديال 1994، للمرة الوحيدة بتاريخه.
 بعد فترته الذهبية مع برشلونة، حط ستويشكوف رحاله لاعباً في نادي النصر السعودي، ومثله لمدة عام واحد وقاده لنيل لقب كأس الكؤوس الآسيوية موسم 1998.
 

 

دي نيلسون 
 لا يمكن لأيٍّ من عشاق كرة القدم، خاصة مشجعي منتخب السامبا، أن ينسوا اسم "دي نيلسون دي أوليفيرا أراوجو" المعروف بـ"دي نيلسون"، إذ كان صاحب مهارات فردية قل نظيرها في زمنه، وشارك في تتويج البرازيل بمونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وكذلك لقب كوبا أميركا وكأس القارات 1997، كما نال هو نفسه جائزة أحسن لاعب في بطولة كأس القارات.
 وبعد أن نال شهرته الواسعة خلال لعبه لنادي ريال بيتيس الإسباني، انتقل دي نيلسون إلى نادي النصر السعودي، ولعب معه 15 مباراة خلال موسم 2006/2007، قبل أن يغادره متوجهاً إلى نادي دالاس الأميركي.

 

 

 بانيغا 
 بعد تجربة أوروبية حافلة، تنقل فيها بين: إنتر ميلان الإيطالي، وإشبيلية وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، استطاع نادي الشباب السعودي خطف لاعب منتخب الأرجنتين إيفر بانيغا عام 2020، بعد أن وقع معه عقداً لمدة 3 سنوات من خلال صفقة وصلت قيمتها لـ7 ملايين دولار.

 

 

 أحمد موسى
 استطاع نادي النصر السعودي إحداث مفاجأة كبرى، بعد إعلان تعاقده مع المهاجم العالمي وهداف منتخب نيجيريا أحمد موسى، وذلك بعد انتهاء منافسات مونديال روسيا 2018.
 وكان موسى قبل ذلك ناشطاً في الدوري الإنجليزي مع نادي ليستر سيتي، وبلغت قيمة صفقة شراء اللاعب النيجيري حوالي 16.5 مليون دولار، وصنفت بأنها أغلى صفقة بتاريخ الكرة السعودية.

إقرأ أيضاً: ميسي يُرجع الفضل إلى هؤلاء في نجاحاته هذا العام