لم تكن ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة عادية بالنسبة للفنان المصري محمد حماقي، وجمهوره.
 فحماقي، الذي استقبل السنة الجديدة بحفل جماهيري أحياه في الأردن، بمشاركة مواطنه الفنان محمود العسيلي، وحضره ما يقارب الـ2000 شخص، كان سبباً في إسعاد جمهوره الذي تابع لقاءه التلفزيوني في برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس.
 وتطرق حماقي، خلال الحوار الاحتفالي، إلى عدد من المواضيع الجريئة التي لم يسبق له الحديث عنها، مثل: خلافاته مع الملحن عمرو مصطفى، وطلاقه من زوجته، وعودته إليها، وتكلم عن غنائه لمحمد منير، وعاد بالذكريات لطفولته.

 

 

 وأشار حماقي في الحوار إلى أنه يتمتع بذوق فني خاص به منذ صغره، وأن عائلته كانت تثق باختياراته الفنية، عندما تقرر السفر إلى المصيف في الإجازات، وتعهد إليه مهمة اختيار الأغنيات التي ستستمع لها في الطريق، وبيّن أن والدته كانت تمتلك الحس الفني، وكان صوتها جيداً كما أنها تجيد الغناء، فيما كان والده يشجعه على احتراف الغناء، باعتبار ذلك خطوة مهمة في مشواره الفني.
 وكشف حماقي سر انفصاله عن زوجته لعامين وعودتهما معاً، قائلاً: "انفصلنا لمدة عامين، ولم أتحدث عن الأمر في الإعلام أو حتى في الجلسات الخاصة مع أصدقائي، احتراماً مني لنهلة، ولم أكن أرغب بسماع أي رأي قد يمثل تجاوزاً في حقها".
 وعن سبب الانفصال، برر حماقي الأمر بعدم التفاهم والانسجام بداية، وقال: "كانت فرصة لكلينا لمراجعة الأمر، واعتقد أن عودتنا كانت القرار الصحيح لنا جميعاً، وكانت العودة أيضاً خطوة لأن أقرر السكن في مدينة أكتوبر، حتى تبقى نهلة قريبة من عائلتها عند سفري، لكيلا تضطر للبقاء وحيدة وبعيدة عنهم".

 

 

 وحول علاقته بالفنان محمد منير، بيّن حماقي أنه كان يغني في حفل زفاف، وتفاجأ بوجود منير، فرحب به وغنى من أغنياته "الليلة يا سمرا"، وشاركه فيها منير الغناء، كما قدم أغنية "المدينة" ليعلق منير على غنائه بالقول: "المدينة أمانة عندك يا حماقي، هي اكتشاف لصوتك".
 وعن كواليس غنائه عام 2006 من ألحان عمرو مصطفى أغنية "أحلى حاجة فيكي"، وسبب خلافاتهما معاً، قال حماقي: "عمرو متعب ومجنون زيادة، وكانت لديّ فكرة غريبة لتقديم أغنية، وهي أنني بدأت بالتوزيع الموسيقي مع تميم، ثم طلبت من عمرو وهو صديقي وجاري منذ زمن طويل، أن يأتي إلى الاستديو فرفض، فذهبت عند بيته وطلبت منه أن ينزل لأعطيه شيئاً من السيارة، فنزل من بيته بالبيجاما، وعند صعوده للسيارة، أخذته بما كان يرتديه إلى الاستديو ليضع لحناً على التوزيع الموسيقي، وهو ما كان، وكانت لديَّ كلمات الأغنية من أيمن بهجت قمر".

إقرأ أيضاً: تامر حسني وبسمة بوسيل يؤديان مناسك العمرة