لا حديث يعلو في الصحافة الرياضية العالمية، هذه الأيام، فوق صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق النصر السعودي، في صفقة انتقال حر لموسمين ونصف الموسم، تنتهي في 30 يونيو 2025.
 والنجم البرتغالي، الذي سيصل بطائرته الخاصة رفقة عائلته في ساعة متأخرة من مساء اليوم الإثنين إلى العاصمة السعودية الرياض، سيتم تقديمه رسمياً لجمهور نادي النصر ولوسائل الإعلام، في ملعب "مرسول بارك"، مساء يوم غدٍ الثلاثاء، في حدث يتوقع أن يحظى باهتمام عالمي كبير، للكشف عن تفاصيل الصفقة من جهة، وبالنظر للقيمة الرياضية والتاريخية التي يمثلها النجم الكروي، كما يتوقع أن يتم تكريمه في حفل التقديم، ولا يستبعد أيضاً أن يتم إهداؤه (البشت العربي) كدلالة على التقدير.
 وخلال الأيام الماضية، انشغلت الجماهير ووسائل الإعلام، بالحديث عن الراتب القياسي الهائل، الذي سيتقاضاه رونالدو، والذي قيل إنه سيصل إلى نصف مليار يورو، ليصبح صاحب أعلى راتب في تاريخ كرة القدم. 

 

 

 

 وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن رونالدو سيتقاضى 380 يورو في الدقيقة الواحدة مع النصر، على أن يتقاضى 16.7 مليون يورو شهرياً، وبتفاصيل أكثر، فإنه سيتقاضى 3.85 ملايين يورو في الأسبوع، و550 ألف يورو يومياً، وسيحصل في الساعة الواحدة على 22 ألفاً و800 يورو، أي 6.3 يورو في الثانية. 
 لكن تقارير صحافية أخرى، قالت إن هذا المبلغ الفلكي الذي سيتقاضاه رونالدو، لن يجعله الأعلى عالمياً، بل سيأخذه إلى المركز الثالث في ترتيب الأعلى أجراً، إذ يسبقه الفرنسي كليان مبابي في عقده الأخير مع ناديه الفرنسي باريس سان جيرمان، إذ يتقاضى مبلغ 640 مليون يورو، ويحل عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه السابق برشلونة الإسباني في المركز الثاني بين عامَي 2017 و2021، بقيمة 555 مليون يورو.
 ويأتي في المركز الرابع النجم البرازيلي نيمار، في عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة 267 مليون يورو، ويعود رونالدو للمركزين الخامس والسادس في قائمة أكثر العقود المالية الموقعة، إذ بلغت قيمة عقده الأخير مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني 220 مليون يورو، وهو نفس قيمة عقد انتقاله إلى فريق يوفونتس الإيطالي عام 2018.

 

 

 وفي المركز السابع، يأتي عقد اللاعب الويلزي غاريث بيل مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني بقيمة 178 مليون يورو، وفي المركز الثامن يأتي عقد اللاعب الفرنسي بول بوغبا مع فريقه السابق مانشستر يونايتد بقيمة بلغت 113 مليون يورو.
 من ناحية أخرى، أعلن نادي النصر السعودي عن نفاد جميع القمصان التي تحمل الرقم (7)، واسم النجم البرتغالي رونالدو، من متجر النادي، وأنه حالياً يتم تجهيز قمصان جديدة باسم رونالدو ورقمه، بعد أن تم بيع القميص الواحد بقيمة (450 ريالاً سعودياً)، ووفق متجر النادي إن القمصان البالغ عددها 100 ألف قميص نفدت من المتجر، خلال ساعة واحدة.

إقرأ أيضاً: دفن بيليه في تابوت "ذهبي اللون".. بمقبرة عمودية