رغم رحيله، فإن أفضل لاعب بتاريخ كرة القدم، حسب اختيار "الفيفا" سيكون حاضراً في جميع دول العالم من دون استثناء، ليخلد اسمه وعطاؤه في ذاكرة الأجيال على مر السنين.
 إذ أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، أن "الفيفا" سيطلب من جميع دول العالم تسمية ملعب لديها باسم الأسطورة البرازيلي.

 

 

 وأضاف إنفانتينو، خلال إلقائه نظرة الوداع على بيليه في ملعب فيلا يلميرو، الذي شهد صولات وجولات أسطورة البرازيل، وكان انطلاقته الحقيقية في عالم كرة القدم، أن اسم بيليه سيكون حاضراً في جميع الدول المنضوية تحت لواء "الفيفا".

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

 وشارك إنفانتينو، رفقة رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، في تأبين بيليه الذي أقيم في مدينة سانتوس مسقط رأسه بالبرازيل، وهي المدينة التي لم يلعب الملك لغير ناديها طوال مسيرته الرياضية، قبل أن يختتمها في الولايات المتحدة الأميركية.
 وحضر مراسم التأبين والدفن أكثر من 5 آلاف صحافي ومراسل تلفزيوني، من مختلف دول العالم.

 

 

 وكان إنفانتينو قد نعى بيليه فور ورود نبأ وفاته، عندما غرد في "تويتر"، قائلاً: "لكل من يحب اللعبة الجميلة، هذا اليوم الذي لم نرغب جميعنا في مجيئه، اليوم الذي فقدنا فيه بيليه".
 

 

 

 "ماراكانا" قد يصبح "ملعب بيليه" 
 عادت الدعوات من قبل أبناء الشعب البرازيلي لإعادة تسمية ملعب ماراكانا الشهير، باسم بيليه، وذلك تخليداً لذكراه، وتعبيراً عن امتنان الشعب البرازيلي لما صنعه لهم.
 وكانت هذه الدعوات قد ظهرت في عام 2016، وطالب عدد كبير من البرازيليين في ذلك الوقت بضرورة استبدال اسم ماراكانا باسم بيليه، إلا أن طلباتهم هذه قوبلت بالرفض من قبل حاكم الولاية.

 

 

 وفي حال حصول هذا الأمر، فإنها لن تكون المرة الأولى التي يخلد فيها اسم أحد أساطير كرة القدم، من خلال تسمية ملعب باسمه، فقد سبق أن غيّر نادي نابولي الإيطالي اسم ملعبه الشهير بسان باولو إلى اسم أسطورة النادي ليحمل اسم "ملعب دييغو أرماندو مارادونا".