تعد قصة حب وزواج النجمين صلاح ذو الفقار وشادية، من أشهر قصص ارتباط الفنانين في العالم العربي.

وأسفرت تلك العلاقة عن تعاون فني، قدم خلاله الثنائي مجموعة من أفضل أعمالهما معاً، والتي تناولت حياة الأزواج، من بينها: "مراتي مدير عام"، و"عفريت مراتي"، و"كرامة زوجتي".

كما أنتج صلاح ذو الفقار واحداً من أهم أعمال شادية كممثلة، وهو فيلم "شيء من الخوف"، الذي لعبت بطولته أمام محمود مرسي، ولم يظهر فيه صلاح ضمن أبطاله.

  • صلاح ذو الفقار

تزوج صلاح ذو الفقار مرتين قبل شادية: الأولى من السيدة نفيسة بهجت، أم ولدَيه "أحمد، ومنى"، وانفصل عنها شكلياً دون وقوع الطلاق، واستمرا على ذلك الوضع حتى وفاتها.

بعدها تزوج ذو الفقار من الفنانة زهرة العلا، واستمر زواجهما لمدة 18 شهراً، بعدها وقع الطلاق بشكل ودي، واستمر تعاونهما الفني بعدها.

أما شادية، فكانت قد تزوجت مرتين من الفنان عماد حمدي، والمهندس عزيز فتحي، قبل أن تقابل صلاح ذو الفقار، وتعجب به.

بدأت علاقة صلاح ذو الفقار وشادية عام 1965، أثناء تصوير الفيلم الرومانسي "أغلى من حياتي"، وتسببت أجواء العمل الذي تم تصويره على شواطئ مرسى مطروح في تحول قصة الحب بين البطلين على الشاشة إلى الواقع.

واستمرت قصة حب صلاح ذو الفقار وشادية لبضعة أشهر، حتى قررا إعلان زواجهما، وعاشا معاً 4 سنوات من الرومانسية المستمرة، والأعمال الفنية الناجحة.

  • شادية

بدأت الخلافات تدب بين صلاح ذو الفقار وشادية بعد 4 سنوات من الزواج، حيث أجهض حملها للمرة الثالثة، وهي في شهرها الخامس، ومع شعورها بصعوبة الحمل دخلت في حالة نفسية سيئة، أثرت على علاقتها بزوجها، لتطلب الطلاق.

نجحت محاولات الصلح بين صلاح ذو الفقار وشادية، بعدما تدخل أصدقاؤهما لتصفية الأجواء بينهما، وانتصر الحب وقتها على الخلافات والاكتئاب، وفشل محاولات الحمل المتكرر.

إقرأ أيضاً:  ماذا قالت نيللي عن تقديم دنيا سمير غانم للفوازير؟
 

وفي سنة 1973، ومع استمرار محاولات الحمل الفاشلة، وشعور شادية باستحالة تحقيق حلم الأمومة مع تقدمها في العمر، وقع الطلاق بين الزوجين، لتنتهي واحدة من أشهر قصص الحب بين نجوم السينما في العالم العربي.

لم تتزوج شادية بعدها، أما صلاح ذو الفقار فتزوج السيدة بهيجة مقبل، وهي جدة الفنان شريف رمزي، وظل متزوجين لمدة 18 عاماً، حتى وفاته سنة 1993.