بلا شك إن الكتابة مهمة صعبة، بغض النظر عن مكان وجودك، إذ يمكن أن تشكل المواعيد النهائية للتسليم، وإيجاد الإلهام، وكسب العيش بالكلمات تحدياً، إضافةً إلى النضالات المحتملة لتلائم مساعيك الكتابية حول الالتزامات العائلية، أو الوظائف الأخرى. 

ورغم أنه يمكن العثور على الكتّاب في كل مكان، بما في ذلك المدن الصغيرة النائية، فإنهم وعلى ما يبدو يفضلون الذهاب إلى المدن والمناطق الحضرية لعدد من الأسباب، حيث غالباً تكون المدن الكبيرة بؤر الثقافة الأدبية والمجتمع والفرص غير الموجودة في مناطق أخرى.

وسواءً كنت صحافياً أو روائياً أو شاعراً، أو تكتب على الإنترنت، فإن بعض المدن تبرز كأماكن صديقة للكلمات أكثر من غيرها.

وهناك عدد من المناطق في الولايات المتحدة الأميركية، يمكنك أن تجد فيها الإلهام.

نيو أورلينز:

تُعد نيو أورلينز بقعة ساخنة للثقافة الأدبية، حيث تفاخرت بوجود بعض من أعظم المؤلفين الأميركيين، الذين عاشوا أو أمضوا وقتاً طويلاً وسط الثقافة الفرنسية الغنية، ومن بينهم: وليام فولكنر، وترومان كابوت تينيسي وليامز، وكيت شوبان، بالإضافة إلى مؤلفين معاصرين مثل آن رايس.

واليوم، ينضم إليهم الكتاب من جميع الأنواع من الغموض إلى الشعر، لإيجاد الإلهام بين الشوارع التي تصطف على جانبيها الوستارية والممرات المضاءة، كما تعد أيضاً موطناً لثقافات غنية من الطعام والفنون البصرية والموسيقى، ما يجعلها مكاناً رائعاً للعيش.

ورغم أن تكاليف المعيشة فيها أعلى قليلاً من أي مكان آخر في الجنوب كمنطقة حضرية، فإنها لاتزال ميسورة التكلفة أكثر من المناطق الحضرية الأخرى في الشمال والغرب.

وتعد دلتا نهر المسيسيبي، والمستنقعات المحيطة بها، مكاناً رائعاً للكتاب المحبين للطبيعة، بينما توفر المقاهي، وغيرها من جوانب الحياة، إلهاماً لا نهاية له.

شيكاغو:

تفتخر شيكاغو بأكثر من 200 عام من الثقافة الأدبية، بمن في ذلك الكتاب المشهورون، الذين عاشوا في جميع أحيائها.

وتعد شيكاغو اليوم موطناً للعديد من الكتاب، حيث تستضيف المنطقة بعضاً من أفضل المؤسسات الأكاديمية للكتاب، بما في ذلك: كلية كولومبيا، وكلية معهد الفنون، وجامعة نورث وسترن، وجامعة شيكاغو.

وفي كل ليلة تقريباً من أيام الأسبوع، ستجد قراءات أدبية وميكروفونات مفتوحة وورش عمل ومحاضرات/ نقاشات في العديد من المكتبات المستقلة والمقاهي والمعارض في المدينة، وهذا يشمل ما يعتبره الكثيرون الموطن الأصلي لشعر البطولات الأربع في صالة "جرين ميل". 

كما أن الطقس الشتوي فيها يجعل الإلهام يتدفق، إضافةً إلى أن المساحات الخضراء الوفيرة، وطلّة البحيرة والهندسة المعمارية الرائعة والطعام والترفيه، تجعلها مكاناً رائعاً للعيش. 

ويكسب الكتاب في شيكاغو 30% في المتوسط أكثر من الكتاب في أي مكان آخر في الولايات المتحدة، ويدفعون أقل بكثير في نفقات المعيشة في مدن مثل: نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.

إقرأ أيضاً:  أسباب زيارة المملكة المتحدة في الشتاء
 
   أوستن:

غالبًا تسجل أوستن، تكساس درجات عالية في الترتيب، عندما يتعلق الأمر بمواقع الكتاب والفنانين والمبدعين الآخرين، ومع المشهد الثقافي الغني الذي نشأ وازدهر في التسعينيات، تضم أوستن أحداثًا ثقافية رائعة، مثل: مهرجان "SXSW" (مثير للاهتمام بشكل خاص إذا كنت كاتب سيناريو)، والمؤسسات التي تركز على الأدب مثل جامعة تكساس. 

وسحر أوستن مدعوم بتكاليف المعيشة المعقولة نسبياً والإيجارات المعقولة، ولا يمكن التغلب على الأجواء الملونة والإبداعية للجنوب الغربي، ولا يمكن التغلب على الطقس أيضاً إذا كنت تحبه دافئاً ومليئاً بالشمس طوال العام.

ويحقق الكتاب في أوستن ما يصل إلى 50 ألفاً سنوياً في المتوسط، ويستفيدون من المشهد الرائع للقراءات وورش العمل والأحداث ذات الصلة. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر العديد من المقاهي والمكتبات أماكن رائعة للكتابة في الداخل والخارج تحت أشعة الشمس.