قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بحبس الفنانة المصرية منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ، في قضية اتهامها بحيازة جوهر مخدر الحشيش، بقصد التعاطي من الخارج.

وغرمت المحكمة منة شلبي 10 آلاف جنيه عن التهم المسندة إليها لإيقاف الحكم الصادر. وغابت الفنانة منة شلبي في أولى جلسات محاكمتها، في قضية تعاطي المواد المخدرة، وحضر 10 محامين للدفاع عنها. واستند دفاع منة شلبي في المحاكمة إلى أن الجريمة المجردة بها صورة مفقودة، يتصل بها الأمر القانوني، وهذا يؤدي إلي بطلان التفتيش.

وأضاف محامي الفنانة المصرية أن التفتيش تم في معزل تام، ويشوبه نقص طبقاً لقانون الإجراءات الجنائية، وتم دون علم موكلته.

واستطرد المحامي في دفاعه، قائلاً: "موكلتي هبطت بالطائرة إلى مطار القاهرة الدولي، والإجراءات تقول إنه يجب على المواطن حضور إجراءات التفتيش كاملة، على النحو المبين".

وأكد دفاع منة شلبي بطلان تفتيش موكلته لاختفائها لمدة 41 دقيقة عن الكاميرات، وتفتيشها دون حضورها.

وأحالت النيابة العامة منة شلبي إلى محكمة الجنايات، بعد أن تم ضبطها في مطار القاهرة عند عودتها من نيويورك، وبحوزتها كمية من المخدرات في حقائبها، وبعد التحقيق أسند إليها الاتهام بحيازة جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

إقرأ أيضاً:  إليسا تغني شارة مسلسل «الثمن» لباسل خياط.. هذه قصته وتاريخ عرضه
 

وأخلت النيابة العامة، في وقت سابق، سبيل منة شلبي بضمان مالي (كفالة) قدره 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، بعد ضبطها بمطار القاهرة لدى عودتها من الخارج خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث عثر بحوزتها على المواد المخدرة التي أحيلت على أثرها إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات.