تعتبر زبدة الشيا من أهم المكونات في صناعة الجمال، حيث يشتهر بخصائصه فائقة الترطيب، وهو علاج مجرب وحقيقي للبشرة الجافة.

وتتجاوز فوائد زبدة الشيا عملية التجديد المؤقت للرطوبة، فهي غنية بالأحماض الدهنية الأساسية، ما يساعد على الترطيب والحماية في وقت واحد. بالإضافة إلى ذلك، تعد زبدة الشيا مصدراً كبيراً لفيتامينَيْ (A، وE)، وهما من مضادات الأكسدة التي تهدئ وتنعم البشرة المتهيجة والجافة، وتلغي الحكة. وهذا المزيج من المكونات القوية يجعل زبدة الشيا مثالية في تهدئة أعراض بعض حالات البشرة الشائعة، مثل: الإكزيما والوردية والصدفية.

في هذا التقرير، نقدم لكِ قائمتنا المفضلة من منتجات تحتوي على زبدة الشيا، ستساعدكِ حتماً على منع إصابة بشرتك بالجفاف خلال فصل الشتاء.

مختاراتنا لمنتجات زبدة الشيا:

Kiehl's Creamy Eye Treatment

قد يكون المكون الرئيسي لعلاج العيون الكريمي من "كيلز" هو زيت الأفوكادو، لكن هذا ليس المكون المرطب الوحيد، الذي يمكن علاج عينيك به، فهو يحتوي على زبدة الشيا لتنعيم ومنع جفاف الجلد، بينما يعمل البيتا كاروتين كمضاد للأكسدة مشرق.

PAULA'S CHOICE Omega + Complex Moisturizer

هذا المرطب الكريمي المخفوق مليء بالمكونات المرطبة، مثل: أحماض أوميغا الدهنية، والسيراميد، ومضادات الأكسدة وزبدة الشيا، إنه يدعم ترطيب البشرة، ويخفف الجلد الجاف بسرعة، ويترك بشرتكِ ناعمة ونضرة.

MUTHA Body Butter 

زبدة جسم "MUTHA" هي المفضلة للكثيرات من مدونات الجمال على منصة "تيك توك"، حيث إنها محملة بكمية لا بأس بها من زبدة الشيا، التي تعمل على الترطيب العميق، بجانب زبدة المانجو وزبدة الكاكاو، ومستخلصات البذور النقية الأخرى التي تكمل التركيبة.

OUAI Body Crème

تشبه تركيبة "OUAI Body Crème" الهلام، لذلك تمتصها البشرة سريعاً للحصول على توهج صحي، بالإضافة إلى ذلك هي واحدة من زبدات الجسم التي تدوم طويلاً على جسمكِ، ما يعني بقاء الترطيب والرائحة الذكية لأطول فترة ممكنة.

Caudalie Vinotherapist Replenishing Vegan Body Butter

زبدة الجسم النباتية الجديدة "Vinotherapist Replenishing" هي ما تحتاجين إليه لعلاج تشققات الجلد الجاف في الجسم، لأنها غنية بزبدة الشيا وزيت بذور العنب وزيت التمر الصحراوي، وهي مكونات تسمح بترطيب جسمكِ بشكل قوي، وتحافظ على الترطيب لمدة تصل لـ24 ساعة تقريباً.

. Barbara Sturm Anti-Aging Body Cream

زبدة الشيا من "Sturm" ليست مرطبة للبشرة الجافة فحسب، وإنما أيضاً تقضي على مظهر الجلد الباهت في فصل الشتاء، كما أنها تكافح علامات الشيخوخة على الجلد وتعزز ترطيبه، ليظل مرطباً ومتوهجاً لأطول فترة.

Fenty Skin Butta Drop Shimmering Whipped Oil Body Cream

إذا كنتِ تحبين الأشياء الدافئة والمريحة، فستعشقين كريم الجسم المتلألئ من "Fenty Skin". وتحتوي هذه الزبدة على وميض ذهبي مملوء في تركيبتها، لتسليط الضوء الأكثر روعة ودقة. علاوة على ذلك، هي مزيج غني ودسم من 7 زيوت أساسية تذوب على بشرتكِ، كما تحتوي على الغليسرين أيضاً، وهو مكون يعزز رطوبة الجلد ونعومته.