لايزال الاستقبال التاريخي الذي حظي به أسطورة كرة القدم العالمية، البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال تقديمه من قبل نادي النصر السعودي، بشكل رسمي، حديث العالم أجمع.

ودخل رونالدو أرض ملعب "مرسول بارك" في الرياض يوم الثلاثاء الماضي، وسط هتاف أكثر من 25 ألف متفرج غصت بهم مدرجات الملعب، وهتفوا مع معشوقهم الجديد الذي ارتدى القميص الأصفر المخصص للنادي السعودي، مزيناً برقم (7)، الذي ارتداه أينما حل وارتحل، حتى إنه لقب به بشكل رسمي، وبات يعرف باسم (CR7).

ويقال إن جميع التذاكر التي طرحت للبيع للمشاركة في استقبال الدون نفدت خلال وقت قصير جداً، بينما بقي أكثر من 100 ألف طلب عالق دون أن يستطيع أصحابها تحقيق حلمهم بالمشاركة في الاستقبال، إذ إن الملعب لا يتسع لكافة هذه الأعداد.

إلا أن هذا الاستقبال الذي حظي به رونالدو لم يحطم أي رقم قياسي، إذ إن المراكز الخمسة الأولى ثابتة منذ عدة سنوات، وهي كالتالي:

5. كاكا - 55 ألفاً

شكل انتقال اللاعب البرازيلي ريكاردو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي، المعروف بـ"كاكا"، إلى نادي ريال مدريد الإسباني عام 2009 الحدث، وشغل وسائل الإعلام في ذلك الوقت، رغم أن مسيرة اللاعب في النادي الملكي لم تكن كما يريد، واعتبرت تجربته في العاصمة الإسبانية غير موفقة على الإطلاق، حتى إنه عندما سئل، مؤخراً، عن أفضل لحظة له في ريال مدريد، أجاب: كانت اللحظة التي غادرت بها النادي.

وحظي كاكا باستقبال الأبطال عند تقديمه في ملعب سانتياغو برنابيو الشهير بحضور بـ55 ألفاً من جمهور الميرينغي، قدموا لمشاهدة أفضل لاعب في العالم بذلك الوقت، وبعد أن كان أهم عناصر الجيل الذهبي لنادي "إيه سي ميلان" الإيطالي.

4. نيمار - 57 ألفاً

التحق نيمار بنادي برشلونة قادماً من سانتوس البرازيلي في شهر يونيو من عام 2013، وذلك بعد منافسة شرسة بين نخبة الأندية الأوروبية، ولعب نيمار في برشلونة قرابة الخمس سنوات، كان فيها نجماً بارزاً واستطاع خطف قلوب مشجعي الفريق الكاتالوني، وشكل ثلاثياً هجومياً أرعب العالم مع كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأورغواياني لويس سواريز، وعرف هذه الثلاثي باسم "MSN".

عند قدومه إلى برشلونة، وخلال تقديمه في ملعب نيوكامب الشهير، احتشد 57 ألف متفرج في مدرجات النادي الكاتالوني، ليستطيع نيمار أن يكون رابع أكثر لاعب ينال استقبالاً جماهيرياً في تاريخ كرة القدم.

3. إبراهيموفيتش - 60 ألفاً

عرف السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بخوضه تجارب عديدة، وتنقله في عدة أندية أوروبية، إلا أن قدومه لبرشلونة عام 2009، قادماً من نادي إنتر ميلان الإيطالي، جعله يحظى باستقبال أسطوري، إذ احتشد 60 ألفاً من جمهور البلوغرانا في مدرجات نيوكامب، لإلقاء التحية على اللاعب الشهير ذي المهارات العالية.

ورغم هذا الاستقبال غير المسبوق في تاريخ برشلونة، فإن تجربة السلطان لم تطل مع برشلونة، إذ غادر النادي بعد عام واحد بسبب خلافاته مع المدرب الإسباني غوارديولا، وحط رحاله بنادي "إيه سي ميلان" الإيطالي.

2. مارادونا - 75 ألفاً

رغم أن انتقال أسطورة كرة القدم اللاعب الراحل دييغو أرماندو مارادونا، إلى نادي نابولي الإيطالي تم قبل 38 عاماً، فإن مارادونا لايزال يحتفظ بالمركز الثاني، ضمن أكثر اللاعبين الذين حضر الجمهور استقبالهم في الملعب.

ولدى تقديمه عام 1984، في ملعب ساو باولو الشهير سابقاً، والذي بات يحمل اسمه حالياً، حضر 65 ألف مشجع إيطالي، لإلقاء التحية على أسطورتهم الأبدية.

1. رونالدو - 80 ألفاً

لا يمكن لأي متابع لكرة القدم العالمية أن ينسى لحظة تقديم اللاعب الأسطوري كريستيانو رونالدو لدى التحاقه بنادي ريال مدريد، إذ إن رونالدو مازال يحتفظ بالرقم القياسي لأكثر لاعب حضرت الجماهير تحيته في الملعب، بعد أن وجد 80 ألف متفرج في سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد، لمشاهدة اللاعب البرتغالي بقميص فريقهم للمرة الأولى.

 

إقرأ أيضاً:  عمليات شد الوجه.. كل ما تودين معرفته عنها!
 

في عام 2009، بات رونالدو أغلى لاعب في التاريخ، بعد أن رحل عن مانشستر يونايتد ملتحقاً بنادي ريال مدريد الإسباني، الذي حقق معه كل شيء في عالم كرة القدم، وبات الهداف التاريخي له، قبل أن يغادره بعد تسع سنوات قضاها في النادي الملكي.