في عصر سيطرة مواقع التواصل الاجتماعي على حياتنا، وتوجه أنظارنا للمشاهير عبرها، لم يعد جنس البشر المؤثرين، الذين يمكنهم جني أموال طائلة، وتحقيق ثرواتٍ كبيرة، بل أصبحت الحيوانات الأليفة يمكنها ذلك أيضاً، بل وتتنافس في ما بينها على الظهور في قائمة أغنى الحيوانات الأليفة في العالم. 

وبحسب قائمةٍ، أصدرها موقع All About Cats، فإن قط المغنية والممثلة الأميركية تايلور سويفت، الذي يحمل اسم "أوليفيا بنسون"، حصل على المركز الثالث كأغنى حيوانٍ أليف، حيث يُقدر صافي ثروته بـ97 مليون دولار. 

 

 

أما الحاصلة على المركز الثاني لتتفوق بذلك على "أوليفيا"، فهي القطة المعروفة باسم "Nala Cat" أو "القطة نالا"، والتي تقدر قيمة ثروتها بـ100 مليون دولار، إذ تمتلك "نالا" حساباً خاصاً بها على "إنستغرام"، تظهر فيه كـ"شخصية عامة"، ولديها أكثر من 4.4 ملايين متابع.

 

 

وكان المركز الأول من نصيب كلبٍ ألماني يحمل اسم "غونثر السادس"، مملوك لشركة الإعلام الإيطالية "غونثر"، ليحمل بذلك لقب أغنى حيوان أليف في العالم بقيمة صافية تقدر بـ500 مليون دولار. 

وجاءت كلاب أوبرا وينفري، والتي تحمل أسماء: "سادي، صوني، لورين، ليلى ولوك"، خلف بنسون في المركز الرابع بقائمة أغنى الحيوانات الأليفة بمبلغ 30 مليون دولار. 

 

 

وبالنسبة للمركز الخامس، فقد حصل عليه كلب صغير طويل الشعر يُدعى "جيفبوم"، بصافي ثروةٍ يبلغ 25 مليون دولار، وتلاه في المركز السادس قط مصمم الأزياء الألماني الراحل كارل لاغرفيلد، بصافي ثروة يبلغ 13 مليون دولار، يليه كلب الممثلة الراحلة بيتي وايت، والذي يحمل اسم "بونتياك"، بمبلغ 5 ملايين دولار. 

 

 

وبالعودة إلى "أوليفيا"، فمن المعروف أن سويفت تحب حيوانها الأليف بشكلٍ كبير، حتى إن الاسم الذي أعطته إياه مأخوذ من الشخصية التي لعبتها الممثلة ماريسكا هارغيتاي في المسلسل الأميركي الذي صدر عام 1999، "قانون ونظام: الوحدة الخاصة للضحايا". 

كما ظهر القط في العديد من مقاطع الفيديو الموسيقية التي قدمتها سويفت، بالإضافة إلى الإعلانات التجارية، وأشهرها هي إعلان "كوكا كولا دايت" في عام 2014.

إقرأ أيضاً: عمليات شد الوجه.. كل ما تودين معرفته عنها!