يتعرض الكثيرون منا لمواقف محرجة أحياناً بسبب رائحة العرق، خاصة في فصل الصيف، ويمتد الأمر في بعض الحالات لفقدان الرائحة الجيدة سريعاً مع استخدام الحمام اليومي والعطور الغالية. لكن هل هناك حل سحري، يجعلك تحتفظين برائحة طيبة طوال الوقت؟ بالطبع يمكنك الحصول على هذا الأمر مع اتباع عدة خطوات ستساعدك على الحفاظ على رائحة لطيفة طوال اليوم.

1- شرب الماء الكافي:

التعرق هو طريقة جسمك في تنظيم درجة حرارتك الداخلية، لكنه قد يجعل جسمك يفقد الكثير من الماء، ما يعرضك للجفاف وبالتالي سيغير رائحة جلدك بسهولة، وشرب كمية كافية من الماء هو الحل الأفضل للحفاظ على ترطيب الجسم، وتخفيف بعض الروائح الكريهة في فمك. وتحتاجين إلى تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، لحماية فمك من الجفاف ورائحة الفم الكريهة.

2- طريقة تطبيق العطور:

إن كيفية تطبيق العطر على جسمك لا تقل أهمية عن نوع العطر نفسه. وبغض النظر عن تكلفة عطرك أو الكولونيا أو الزيت المعطر، إذا لم تطبقيه في الأماكن الصحيحة، فلن تحصلي على أقصى تأثير. ويجب وضع العطور على نقاط النبض التي تجعل العطر يتكيف بشكل طبيعي مع كيمياء جسمك. وبالتالي، عندما يسخن جسمك، يتم إطلاق العطر الجميل تلقائيًا. وتشمل نقاط النبض لتطبيق العطر: معصميك، وظهر أذنيك، وخلف ركبتيك.

إقرأ أيضاً:  عمليات شد الوجه.. كل ما تودين معرفته عنها!
 

3- استخدمي "الرول أون":

استخدام العطور، ومزيلات العرق، التي تعتمد على عبوة "رول أون"، من أسهل الطرق وأكثرها نفعاً، كما أنها أرخص من بعض الأنواع الباهظة.

4- عطري فرشاة شعرك:

رش العطر مباشرة على شعرك يضر بفروة رأسك، لأنه يمكن أن يضر بجذور شعرك. ويُنصح دائمًا برش العطر على فرشاة الشعر، وستقلل هذه الخطوة من التأثير الكيميائي للعطر، بينما تمنح شعرك رائحة لطيفة.

5- غسل الملابس:

قد لا تعرفين ذلك، لكن مقدار الجهد الذي تبذلينه في غسل ملابسك يمكن أن يحدد أيضًا مدى استدامة رائحتك. ومن المعروف أن معظم المنظفات وصابون الغسيل لها روائح جيدة مثل العطور.