يتصدر مسلسل "المكتب"، الذي تقوم ببطولته مجموعة من الشباب السعوديين، "ترند السوشيال ميديا"، حيث يحظى المسلسل المعرب عن الدراما الأميركية "THE OFFICE"، باهتمام جماهيري واسع من قبل المشاهدين، الذين يتابعون يوميات أبطال المسلسل، والمواقف الكوميدية في ما بينهم.

وأشرف على كتابة سيناريو المسلسل السيناريست والكاتب عبدالله الظهران مع مجموعة من الكتاب، والمسلسل من إخراج هشام فتحي، وبطولة: صالح أبو عمرة وسعد عزيز، وكوكبة من الممثلين السعوديين الشباب.

وترصد الأحداث قصة مكتب في الرياض، يديره مالك الطوفي، المدير النرجسي الفظ والمصدر الرئيسي للدراما، والذي يؤدي لوضع نفسه والموظفين في مواقفمحرجة، بسبب كلامه وتصرفاته الغريبة.

وفي موازاة هذه الشخصية، نتعرّف إلى موظفين على خلاف طبائعهم، منهم "ريان" آخر الموظفين المنضمين إلى المكتب، و"نضال" موظف المبيعات الجدي والطموح، والمستعد لفعل أي شيء لنيل رضا المدير، و"بسمة" الشابة الخجولة التي تعاني تسلط شقيقها، الذي يعمل في مستودع الشركة.

وأجمع نجوم العمل الشباب على سعادتهم باهتمام الجمهور بالنسخة السعودية من المسلسل، مؤكدين أنهم حرصوا على تقديم روح وثقافة وبيئة الشباب السعوديين ضمن الأحداث، وقال صالح أبو عمرة: "حينما وافقت على أن أكون جزءاً من هذه التجربة، نظرت إلى النص، وما إذا كان تعريباً لعمل أجنبي حقق نجاحاً، أم نسخة سعودية خالصة، وتبين لي أن النص والأجواء والتعامل والثقافة والأزياء كلها تحاكي بيئة المملكة وأفكارها، وبالتالي سنتعرف إلى نسخة أصيلة لعمل سعودي".

من جانبه، يقول سعد عزيز: "أنا من جمهور النسخة الأميركية من عمل قُدّم في نسخ عدة حول العالم، وها نحن نقوم بتنفيذه بروح سعودية بحتة، ونحن نراعي الثقافة والمزاج عندنا، ونقوم بإضافة بهاراتنا الخاصة".   

إقرأ أيضاً: تبييض الأسنان.. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته
 

ويعتبر فهد البتيري أنه "تحدٍّ كبير أن تكون ممثلاً وكاتباً في الوقت نفسه، وصيغة (THE OFFICE)، تكمن في اعتماده على ديناميكية العلاقات بين الموظفين، والشعور بالإحراج في بعض المواقف من أجل الآخرين أو بسببهم". ويلفت: "هذا الأمر استقيناه من العمل الأصلي، ونستخدمه بالطابع الكوميدي بالاعتماد على قاعدة ثقافية سعودية بحتة، ونطل على المشاهد بالزي السعودي المتعارف عليه". أما عن الشخصية التي يقدمها، فيقول إن "(طلال) شخص لا تهمه الوظيفة، ويعتبر عمله في المكتب مؤقتاً، لأنه هناك من أجل (بسمة)، ونعيش مع الشخصيات بعد ذلك الكثير من المفارقات".

وتشرح ريم منصور عن شخصية "بسمة"، فتقول: "هي شابة صغيرة في السن مرحة ومتفائلة، تحاول أن تكون إيجابية وتحب الجميع، لطيفة وغير متكلفة، ومشكلتها الوحيدة هي أن شقيقها (خطّاب)، يعمل معها في الشركة نفسها، وتشعر بأنها مراقبة طوال الوقت، وتتوتر من أسلوبه القمعي معها، خصوصاً عندما تتكلم مع أي شاب داخل المكتب، وهي تعيش قصة حب غريبة مع (طلال)، نكتشفها في سياق الحلقات، وتعتبر مديرها الأغرب (مالك) بمثابة الأخ الأكبر لها".