قبل أيام، بدأ عرض الموسم الأول من البرنامج الجديد «سعودي آيدول» (Saudi Idol)، الذي أعلن عن بدء تصوير حلقاته بمشاركة نخبة من نجوم الفن الخليجي والعربي كلجنة تحكيم للبرنامج، حيث يشارك بالنسخة الأولى من البرنامج الفنانين: أحلام الشامسي، وماجد المهندس، وأصيل أبوبكر، وأصالة نصري.

ويعتبر «سعودي آيدول» امتداداً لسلسلة برامج اكتشاف المواهب الشابة، مثل: «عرب آيدول»، و«ذا فويس»، لكنه مخصص للمواهب السعودية، وسيقدمه الإعلامي راجح الحارثي في الرياض، وسيتضمن مرحلتين: مرحلة التجارب، وتليها مرحلة العروض المباشرة. ومنذ الإعلان عن البرنامج، بدأت الإثارة حوله، فرغم الإعلان سابقاً عن الصلح بين أصالة وأحلام، فإن وجودهما معاً في لجنة التحكيم كان مفاجأة للجمهور، الذي لم يغب عن مداعبات أحلام وأصالة على «تويتر»، حيث لمحتا إلى الأمر بمجرد الإعلان عن البرنامج، الأمر الذي شد الجمهور، ودفعه إلى توقعات مثيرة، سيتضمنها البرنامج، نتيجة وجودهما في لجنة تحكيمه، فكيف داعب الثنائي (أصالة وأحلام) الجمهور، بعد الإعلان عن لجنة تحكيم البرنامج على «تويتر»: البداية كانت مع الفنانة أحلام، التي علقت على إعلان لجنة التحكيم، الذي نشره رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، فكتبت: «مساؤك ورد يا بوناصر الغالي.. بالنسبة لي لا تخاف عليّ، فأنا خريجة مدرسة (آيدول) و(ذا فويس)، فأهلاً بضيوفي: أصالة وماجد وأصيل، وفي أرضي السعودية».

 

 

وتابعت أحلام التعليق على إعلان أسماء لجنة التحكيم، مشيرة إلى أصالة: «ويا سلااااااام بحطهم في عيوني، وخصوصاً أصاااااااالة بتكون في بؤبؤ العين، وغلاوتك هههههه».

وعادت أحلام في تغريدة جديدة، لترد: «هههههههههه.. من هاللحظة خرررررررربت، ههههه أصالة استعدي للحرب العالمية الثالثة، وأخيراً أتمنالك في السماء لقيتك في الأرض من زمان، أدعي ربي وجت الفرصة لين عندي، نحمد الله جات على ما تمنى».

وهنا ظهرت أصالة، وعلقت: «حلومة لا تخليني أفقد أعصابي وأنا عصبية، مو من أولها، وحطيت لك كل الشدات لألفت نظرك، بدنا نستمتع بصحبتنا اللي رجعت من كم يوم.. وقلنا عقلنا وكبرنا شوي».

وهذه التغريدات كانت كفيلة بإيضاح الصلح بين الفنانتين، واستمرار علاقتهما، ومع ذلك توقع البعض أن وجودهما معاً في لجنة تحكيم واحدة سيكون حافلاً بالمواقف، على غرار ما حدث في برنامج «عرب آيدول» بين أحلام وراغب علامة.

لجنة التحكيم.. تتكلم

بعدما أعلن عن طريقة التقديم والتسجيل بالبرنامج، والآلية التي تستطيع المواهب الشابة المشاركة بها، بدأ الإعلان الرسمي للبرنامج، ونشرت إعلانات ضخمة، على وسائل التواصل للجنة التحكيم، عن موعد بث الحلقة الأولى، الذي صادف 20 ديسمبر الجاري، وضمت هذه الفيديوهات رسائل فنية لكل منهم على حدة.

 

 

دروس أحلام 

أحلام، التي لها تجارب سابقة في لجان التحكيم، حيث شاركت سابقاً في برنامجَيْ: «عرب آيدول»، و«ذا فويس»، وجهت رسالة إلى المشتركين، بادئة: «يُقال: وما نيل المطالب بالتمني، ولكن تؤخذ الدنيا غلابا.. نعم! تؤخذ الدنيا بالعمل الجدي المتواصل، وهذا الدرس من دروس ونصائح وتوجيهات كثيرة لكل مشتركي برنامج (سعودي آيدول)، علشان نحنا نكون قدوة لهم في الحياة مثلما كانوا اللي قبلنا قدوة لنا، والمثال الأعلى بعالم الفن على أمل أن يوصلوا كل أحلامهم، ويوصلوا أحلامهم مثلما يبون بنجاح مع (سعودي آيدول) في السعودية». 

 

أصالة تدعم المواهب 

أما الفنانة أصالة، فقالت: «أنا صولا، ومو بسهولة صرت صولا.. حلمت وتعبت وتعذبت وصبرت لوصلت لمطرح ما أنا، ولكل شخص موهوب يحلم يبني اسم له بعالم الغناء بقوله الحلم حل، بس ما بكفي، بلش شغل وأنا راح أساعدك، البرنامج فاجأنا بكمّ المواهب الحلوة والشخصيات المهذبة، رح تنبسطوا وتتسلّوا، وكمان تسلطنوا معنا قريباً». 

 

مساعدة ماجد المهندس 

الفنان ماجد المهندس خاطب جمهوره، قائلاً: «كلنا كفنانين بدايتنا صعبة، وكنا ننتظر فرصة حتى نحقق حلمنا. اليوم، ومن خلال وجودي بلجنة (سعودي آيدول)، سأساعد المواهب السعودية؛ لتحقيق أول خطوة في مسيرة النجومية».

 

خبرة أصيل أبوبكر

وكذلك الفنان أصيل أبوبكر، وجه رسالة بادئاً: «الفن عشقي، والغناء شغفي، وخبرتي الطويلة بهذا المجال سأوظفها في خدمة مواهب سعودية طالعة، أساعدها تنطلق بالمجال من خلال البرنامج السعودي الأضخم (سعودي آيدول)».