لا يعرف أحد السبب الذي يدعو رجلاً يقف على رأس هرم كرة القدم الفرنسية، للتحدث بكلام مهين عن أعظم أسطورة كرة قدم بتاريخ بلاده، وقائدها للقبها الأول بكأس العالم عبر تاريخها كاملاً.

وفي التفاصيل الغريبة فقد قام رئيس الإتحاد الفرنسي نويل لو جريه بتوجيه إهانات لنجم الكرة الفرنسية الأول عبر التاريخ زين الدين زيدان، الذي قاد منتخب فرنسا للتويج بأول لقب في كأس العالم بمونديال فرنسا 1998.

وقال لو جريه عبر قناة "RMC سبورت" الفرنسية خلال إجابته عن مدى إمكانية تولي زيدان تدريب المنتخب الفرنسي: "لا أهتم.. يمكنه الذهاب حيث يريد، سواء فريق أو منتخب، لأنني بالكاد أهتم بما يخص زيدان".

وأضاف: "هل حاول زيدان الاتصال بي؟ بالتأكيد لا، حتى أنني لن أمسك الهاتف لأرد عليه".

وعن الأخبار التي انتشرت خلال الفترة الماضية عن وجود اسم زيدان ضمن أبرز المرشحين لقيادة المنتخب البرازيلي أجاب: "أنا لا أبالي، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريد".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.


ولم تتوقف سخرية رئيس الاتحاد على زيدان، بل إنه وجه سهامه أيضاً نحو أفضل لاعب في العالم كريم بنزيما، عندما قال إن غياب بنزيما فتح المجال لجيرو للعب وربما لو حضر بنزيما لما لعب جيرو، ولما سجلت فرنسا الأهداف ووصلت النهائي.

 

مبابي يتدخل

لم يمض على هذه التصريحات الصادمة والمفاجئة لجميع الفرنسيين وقت قصير جداً، حتى هب نجم فرنسا الأول في العصر الحالي كليان مبابي للدفاع عن زيدان رافضاً تصريحات رئيس الإتحاد وموجهاً له توبيخاً مباشراً عندما غرد على تويتر قائلاً: "زيدان هو فرنسا.. لا يجب أن نقلل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

كما استفزت هذه التصريحات نادي ريال مدريد الإسباني الذي لعب له زيدان أفضل أيامه، ودربه بعد ذلك وقاده للمجد والفوز بثلاث بطولات لدوري الأبطال وأصدر ريال مدريد بياناً قال فيه: "يستنكر نادي ريال مدريد التعليقات المؤسفة التي أدلى بها لو غريت بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم".

وتابع: "تظهر هذه التصريحات عدم احترام لإحدى أكثر الشخصيات المحترمة من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم ونادينا ينتظر التصحيح الفوري، يجسّد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا، والعديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب".

وأضاف النادي الملكي في بيانه: "تصريحات رئيس الاتحاد غير مناسبة لشخص لديه مثل هذا التمثيل وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضاً عن قائدنا كريم بنزيما".

وانضمت وزيرة الرياضة الفرنسية إميلي أوديا كاستيرا، إلى قائمة المستنكرين لتصريحات رئيس الإتحاد ودافعت عن زيدان خلال تغريدة لها في تويتر كتبت فيها: "تصريحات متعالية مرة أخرى، أضيف إليها عدم احترام مخز يسيء إلينا جميعاً، موجه إلى أسطورة كرة القدم والرياضة، لا ينبغي لرئيس أول اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك، عليك الاعتذار عن تلك الكلمات الموجهة إلى زيدان من فضلك".

 

إقرأ أيضاً:  تبييض الأسنان.. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته
 
زيدان يسترد حقه دون أن يتكلم

زيدان المعروف بهدوئه الشديد، لم يرد بأي كلمة على تلك التصريحات، ولم يغرد أو يكتب، مفضلاً التزام الصمت، وفعلاً استطاع بصمته هذا أن يأخذ حقه كاملاً من الرجل الذي تعمد إهانته.

وبدون شك فإن لو جريه شعر بعظم ما ارتكبه من خطأ، ويبدو أن تغريدة مبابي، فتحت النار عليه، فلم يصمد كثيراً، وعاد معتذراً على الفور، مؤكداً أنه أدلى بتصريحات سخيفة ما كان عليه قولها.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن رئيس الاتحاد قوله: "أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس بكل تأكيد أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه ولا المدرب الذي أصبح بعد ذلك".