كشف الممثل المصري الغائب عن الأضواء عمرو محمد علي عن إصابته بمرض خطير تسبب في اعتزاله.

وأوضح عمرو محمد علي الشهير بدور "شفشق" في مسلسل "أرابيسك" عن معاناته من مرض تصلب الأعصاب المتعدد، الذي يعاني منه منذ 17 عاماً.

وناشد الفنان عمرو محمد علي نقابة المهن التمثيلية المصرية لمساعدته في تحمل تكاليف علاجه الباهظ الثمن والذي يصل إلى 160 أو 180 ألف جنيه، وأكد أنه لا يوجد لديه أي مصدر دخل.

وتابع أنه يطلب من النقابة فقط الاهتمام بالعلاج، وأنه يتمنى الشفاء والعودة للجمهور.

وأرسل الدكتور أشرف زكي وفداً من نقابة المهن التمثيلية لزيارة عمرو محمد علي، وهما: الفنان أحمد سلامة وعصام حجي للاطمئنان على صحته.

كما زار عدد من أطفال الزمن الجميل صديق طفولتهم الفنان عمرو محمد علي فى منزله.

وكان بين الوفد الذي زار عمرو محمد على الشهير بـ"شقشق" فى مسلسل "أرابيسك" الفنانة هند حسني الشهيرة بدورها فى مسرحية "هالة حبيبتي"، وزوجها حسام فاروق، والفنان محمد عبد الواحد أحد أبطال فيلم "أفواه وأرانب"، والفنان كريم الحسيني الذي شارك في أفلام "شمس الزناتي" و"المولد" وغيرها، والفنان عمرو خليل الذي شارك فى مسلسلي "ليلة القبض على فاطمة" و"هند والدكتور نعمان" وغيرهما، والفنان والمخرج أحمد عقل الشهير بدور "سقراط" في فيلم "العفاريت"، والفنانة دعاء السراج.

إقرأ أيضاً: تبييض الأسنان.. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته
 

يذكر أن الفنان عمرو محمد علي بدأ مشواره الفني في الطفولة منتصف الثمانينيات، وشارك في العديد من الأعمال الفنية ومن أبرزها أفلام "سارق الفرح، مستر كاراتيه، العذراء والعقرب"، ومسلسلات "حكايات مجنونة، حواء و التفاحة، ريا وسكينة".

ويعتبر دور شوقي "شقشق" في مسلسل "أرابيسك" أشهر أدوار عمرو محمد علي، وكان آخر عمل شارك به مسلسل "حدائق الشيطان"، تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.