يتحضر الفنان المصري عمرو يوسف لعودة قوية للسينما، من خلال فيلم "شقو". ويقدم عمرو في الفيلم شخصية "إسماعيل" البلطجي الشهير بلقب "شقو"، الذي لا يقف طموحه بإثارة البلبلة والجدل عند حد معين، لهذا السبب يستعين بصديقه "حجازي"، الذي يؤدي دوره الفنان محمد ممدوح، للقيام بمؤامرة كبيرة تتلخص في التخطيط لسرقة المتحف المصري.

ويجمع فيلم "شقو" عمرو يوسف بالفنانة يسرا ومحمد ممدوح ودينا الشربيني وأمينة خليل، من تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي. وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن تشويقي عن مجموعة من الأصدقاء الخارجين عن القانون، يمارسون أعمالاً إجرامية، بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى داخل الفيلم. 

وفيلم "شقو" مستوحى من رواية "أمير اللصوص"، للكاتب تشاك هوجان، ومن المقرر عرضه جماهيرياً في موسم أفلام عيد الفطر السعيد.
وكان آخر ظهور فني لعمرو يوسف، في مسلسل "وعد إبليس"، الذي قدم فيه شخصية "إبراهيم"، الذي يستسلم لوساوس الشيطان، ويتحالف معه في سبيل إنقاذ زوجته.

ودارت أحداث المسلسل، الذي شكل عودة فنية لعمرو يوسف بعد غياب عامين، في مزيج درامي تلفزيوني معاصر، يجمع بين الأكشن والتشويق والخيال، حول "إبراهيم" رجل الأعمال الشاب الناجح (عمرو يوسف)، الذي تصاب زوجته "زينة" التي يحبها (عائشة بن أحمد) بمرض خطير لا علاج له، فيلجأ إلى من يقنعه بقدرته على شفاء زوجته مقابل توقيع عقد بيع روحه لإبليس بعد موته. لكن سرعان ما ينكث إبليس وعده، ليبدأ بتحويل "إبراهيم" إلى رجل شرير خاضع لسيطرته، ويدفعه لتنفيذ أجندته الشيطانية، بعد منحه قوى خارقة. 
على صعيد آخر، نفى عمرو يوسف وجود جزء ثالث من فيلم "أولاد رزق"، وقال في تصريحات صحافية إن الفكرة كانت موجودة منذ تصوير الجزء الثاني، لكنّ الفنانين المشاركين مشغولون حالياً بتصوير أعمالهم الأخرى، كما لم يتم إخباره شخصياً بوجود نية للتصوير حتى الآن.

إقرأ أيضاً:  تبييض الأسنان.. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته