يحب الكثيرون اكتشاف العالم وأسراره، والذهاب لمناطق جديدة، لم يرونها من قبل، وتختلف أذواق الناس فيما بينهم، فمنهم من يحب صعود الجبال، وآخرون يعشقون البحار، ويفضل البعض قضاء إجازته على البساط الأبيض بين الثلوج، فيما يبحث أناس عن تلك الآثار العريقة التي تعود أعمارها لآلاف السنين.

بشكل عام تعتبر شواطئ البحار أماكن مغرية جداً للسفر، سواء كان الشخص من عشاق السباحة أم لا، فالجلوس أمام البحر له سحر خاص، وراحة نفسية كبيرة، ويمنح الإنسان طاقة إيجابية لا يمكن تقديرها، وتعتبر الشواطئ الجميلة أفضل الأماكن للرومانسية والحب.

من الجميل جداً أن تنعزل عن العالم بجزيرة محاطة بالبحر من أربع جهات، وان تقضي اوقاتك في طبيعتها الخلابة والساحرة، وسنرشح لكم اليوم أجمل خمس جزر في العالم لزيارة إحداها ان كنتم عازمين على السفر.

5. بوراكاي، الفلبين

تشتهر الفلبين بشكل عام بجزرها فائقة الجمال، وبوراكاي واحدة من أجمل هذه الجزر، التي تتميز بشواطئها البيضاء.

تعد الجزيرة مكاناً مثالياً لعشاق الأماكن الهادئة التي تمنحهم وقتاً مميزاً للاسترخاء والانفصال عن مشاكل العالم وهموم الحياة، وقد ذكرت الجزيرة في الكثير من مجلات وكتب السفر كواحدة من أكثر الوجهات السياحية تميزاً في العالم.

تمتاز بوراكاي بوجود ثمان شواطئ فيها، أحدها الشاطئ الأبيض الذي صنف بأنه الأفضل على الإطلاق في قارة آسيا.

وتوفر الجزيرة الكثير من الأنشطة البحرية كالغطس وركوب الأمواج والتزلج الهوائي، كما يمكن مشاهدة الشعاب المرجانية والحيتان منها.

4. المالديف

تعد جزر المالديف من أكثر المواقع السياحية شهرة في العالم، ويتردد اسمها دائماً عند وضع الخيارات والوجهات التي ينوي الناس زيارتها وقضاء أوقات جميلة فيها.

في جنوب القارة الآسيوية وتحديداً في المحيط الهندي تقع هذه الجزر التي يحتار المرء في وصف الأجمل منها، فكلها ساحرة جاذبة وجميلة.

تمتاز المالديف بمناخٍ استوائيٍ، وتعتبر موطناً للكثير من الأحياء البحرية الجميلة كالشعب المرجانية والدلافين والأسماك وحتى الحيتان.

تعج هذه الجزر بالمنتجعات الفاخرة التي توفر للزائرين أوقاتاً يصعب تعويضها.

3. بالي، اندونيسيا

تعرف باسم أرض الآلهة، وتمتاز بجمال طبيعي ليس له نظير من خلال حقول الأرز الخصبة التي تمنح الزائرين شعوراً رائعاً بالسلام، إضافة للبراكين التي يشاهدها الزائر في الأفق.

تؤمن الجزيرة لزائريها احتفالات مميزة، وحياة ليلية مثيرة، كما تشتهر بمعابدها المتناثرة في كل مكان والتي نحت أغلبها في الصخر.

تحاط بالي بشواطئ متنوعة بين الرمال البيضاء والسوداء وتضم كماً هائلاً من النباتات والطيور ويقال إن فيها ما يقارب 280 نوعاً من الطيور.

2. جزيرة فيجي

هي مجموعة من الجزر البركانية الواقعة جنوب المحيط الهادي شمال نيوزيلندا، ويقال إن هناك مجموعة من الجزر لم يتم اكتشافها بعد.

تعد فيجي من أكثر الجزر شعبية في العالم خاصة أن الطقس فيها تقريباً لا يتغير على مدار العام، وتمتاز بشواطئ بيضاء خلابة، ويمكن للسائح ممارسة الكثير من النشاطات البحرية فيها، وبدون أدنى شك فإنه سيكون مسحوراً بجمال طبيعتها وشواطئها.

1.بورا بورا، فرنسا

تعد بورا بورا جزءاً من أرخبيل الجزر في بولينيزيا الفرنسية، وتعد أشهر الجزر في العالم، وأكثرها جذباً للسياحة، وتشتهر بالمنتجعات الفاخرة التي أنشأت فيها وزادتها جمالاً.

من غرائب هذه الجزيرة أنها محاطة ببحيرة، وتشكل الشعب المرجانية فاصلاً بين مياه البحيرة والبحر، كما أن نقاء مياه البحر في شواطئها يزيدها سحراً وروعة، عدا عن شواطئها البيضاء التي تضيف جمالاً على جمالها.

إقرأ أيضاً:  تبييض الأسنان.. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته
 

وتوصف الجزيرة بأنها مكان رومانسي لا نظير له في العالم، ويقول زائروها إنه يصعب إيجاد مكان على وجه الأرض يضاهي جمالها الطبيعي.