لا يلقي كتاب الأمير هاري الجديد "البديل" Spare ظلاله على العائلة الملكية وحدها، فقد نال دوق ساسكس نقداً كبيراً من أوساط مختلفة في بريطانيا وخارجها، وكان أكثره قساوة ما تحدث به وكتبه الصحفي البريطاني الشهير بيرس مورغان.
لطالما كان مورغان ناقداً شديداً لكل من الأمير هاري وميغان ماركل منذ فترة طويلة، لذلك ليس من المستغرب أنه لم يعجب بكتاب الدوق الجديد. 
وفور صدور الكتاب، بدأ مورغان بانتقاد هاري من خلال تغريدات عدة كتبها في حسابه بتويتر، واصفاً ما قام به الأمير بالخيانة المذهلة، قائلاً إن الأمير باع جميع أفراد عائلته وخصوصياتهم مقابل مليون قطعة من الفضة. وأضاف مورغان: " لا شك في أن هذا الكتاب ممتع للغاية في بعض الأجزاء، إنه لافت للنظر، وفيه تطفل بشكل لا يصدق، صراحة لا يمكنك تصديق ما تقرؤه". 

 

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وبعيداً عن تويتر وفي عموده المخصص بصحيفة نيويورك بوست كتب مورغان عن الملك ولكنه لم ينس أن ينتقد نوايا الأمير قبل كل شيء. وقال إن هاري كان قاصداً التسبب بأقصى قدر من الضرر والأذى لعائلته، باستخدام كتابه الذي وصفه بــ: "سلاح الدمار الشامل الأدبي". وأضاف، أن هاري بدأ هذه المهمة منذ أن ترك العائلة وغادر بريطانيا قبل ثلاث سنوات، ويقول: "بعيدًا عن البحث عن الخصوصية التي يتظاهر بالتوق إليها، فقد أظهر شجاعته في اعترافه لأي شخص يمنحه رسومًا ضخمة لتدمير أسرته، من أوبرا ونتفليكس إلى سبوتيفاي والآن Penguin Random House".

 

 

يكمل مورغان أن كل هذه المقابلات والبرامج والمؤلفات جعلت من هاري غنياً جداً ولكن بأي ثمن؟ ويتساءل:" كيف يمكن لأي شخص أن يكون سعيداً بأخذ قطع لا نهاية لها من الفضة لبيع عائلته وبلده مثل هذا؟". 
ولا يتوقف هجوم الصحفي البريطاني ذائع الصيت، ويزيد في انتقاد هاري: "لقد كشف كتاب الأمير هاري ومقابلاته للترويج له أنه رجل مثير للشفقة، مصاب بجنون العظمة، يستطيع أن يكون ذو وجهين بامتياز، عازماً على تدمير عائلته والمؤسسة التي يواجهها".

 

 

يتهمه بالنفاق
بلا هوادة يكمل مورغان مهاجمة هاري متهماً إياه بالنفاق، لأنه ظل يشتكي من نقص الخصوصية في حياته السابقة، بينما أصدر هذا الكتاب الذي اقتحم به خصوصية الآخرين وأخبر الجميع بأسرارهم، كما أنه يكشف من دون أي إذن أسراراً خاصةً جداً عن شقيقه وليام، ويقول مورغان: "كيف لرجل يكره مطاردة الصحافة له واقتحامها لحياته أن يتحدث بمقابلة إعلامية عن أكثر الأمور خصوصية في حياة شقيقه؟!".

كتاب هاري في سلة المهملات
وتصدر تصرف مورغان الجريء منصات السوشيال ميديا في المملكة المتحدة، إذ إنه ألقى كتاب Spare، الذي أصدره دوق ساسكس الأمير هاري، في سلة المهملات مباشرةً على الهواء قائلاً: "هذا مكانه المناسب" واصفاً الكتاب بأنه "قمامة" مكانها المناسب سلة المهملات. 


إقرأ أيضاً:  تبييض الأسنان.. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته