في جولة، تحصد فيها «زهرة الخليج» أهم الروائع التي تم إبداعها، خلال العام، من جواهر خلابة ساحرة تأسر الألباب، يتنافس فيها الألماس والأحجار الكريمة النادرة من جهة، والتصاميم المبتكرة، والخطوط الإبداعية، والرؤى الفريدة، واللمسات الراقية الفاخرة من جهة أخرى.. إليكن باقة من التحف الألماسية، تقف شاهدة على حصيلة إبداعية تدعو إلى الفخر من كبرى الدور العالمية، يخطف بريقها الأعين، ويحبس تألقها الأنفاس.

chopard.. عشق‭ ‬دفين‭ ‬للألماس‭ ‬

طوق من مجموعة «Red Carpet Collection»، التي تجسد افتنان العلامة بفن السينما، وولعها الدفين ببريق الألماس. هذه التحفة مصنوعة من الذهب الأخلاقي الأبيض، المصادق بشهادة التعدين العادل من عيار 18 قيراطاً، ومرصّعة بالألماس (204.35 قراريط).

louis vuitton.. أنوثة فاتنة

قلادة «Grace»، من مجموعة «Spirit»، أشبه بسيمفونية تتهادى فيها الألماسات على إيقاع الجاذبية والتألق، من الذهب الأبيض المرصع بالألماس قطع باغيت وبريليانت، ويتدلى منه حجر تسافوريت أخضر بديع بيضاوي زنة 65.26 قيراطاً، وألماسة على شكل نجمة شبيهة بمونوغرام العلامة زنة 5.12 قراريط.

David Morris.. حينما يتجلى الإبداع

قلادة «Monsoon»، من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، المرصع بـ168 قيراطاً من الزمرد، و42 قيراطاً من الألماس الأبيض. وتشتهر علامة «David Morris» الإنجليزية الشهيرة بباعها الطويل في إبداع جواهر من أندر وأجود الأحجار التي عرفها كوكب الأرض، مع البراعة في توظيف الموتيفات الكلاسيكية، وصهرها في بوتقة تأثيرات الحداثة.

Graff.. عروس البحر 

قلادة وزوج من الأقراط من الذهب الأبيض والألماس من الفصل الأول بعنوان «أسطورة الحوريات» The Legend of Mermaids، من مجموعة «Graffabulous» المستوحاة من عالم البحار، والتي تقدم درساً في أصول توظيف الألماس في تصاميم عصرية شكلاً وروحاً. وهذه المجموعة تتألف من 80 قطعة، وتزخر بـ3600 من الأحجار ذات الجودة الفائقة. 

Chanel.. تألق الشمس

طقم «Soleil Doré» يضم العقد والسوار وزوجاً من الأقراط، وخاتم «19 Aout» من مجموعة Chanel 1932 High Jewellery من الذهب والألماس باللونين الأبيض والأصفر. وتتألق فيه أشعة الشمس في أروع صورها مع تشكيلة من أنقى أحجار الألماس.

Cindy Chao.. نعومة الدانتيل

يمثل سوار «Gentlewoman Ribbon Cuff» رائعة مصممة المجوهرات الراقية «Cindy Chao»، ضمن مجموعتها «Black Label Masterpiece VII» للعام الحالي. وهو مرصع بحجرين من الألماس الأصفر بقطع الوسادة، كأنهما زراران في السوار الشبيه بأكمام القميص، والمصمم من الذهب الأبيض على هيئة قطعة من الدانتيل، والمرصع بالسافير الوردي والألماس الأصفر والوردي والرودوليت والعقيق الأرجواني.

cartier.. موعد مع الزمرد

قلادة «إوانا» (Iwana) من البلاتين والزمرد والألماس، وخاتم «يازيفان» (Yasifan)، من الذهب الأبيض والتورمالين والياقوت الأحمر والألماس، وكلاهما من مجموعة Beautes du Monde، التي تختزل بعض جماليات العالم الطبيعي. القلادة مستوحاة من ملمس جلد «الإغوانا»، الذي ترسمه حبات الألماس بمنتهى الجمال.

messika.. عظمة الحرفية

عقد «Akh-Ba-Ka»، من مجموعة Beyond the Light، مرصع بـ2550 حجراً من الألماس (71.49 قيراطاً)، مستوحى من جناحَيْ «خنفسة» من حضارة مصر القديمة، وتتدلى منه ألماسة زنة 33 قيراطاً، يمكن فصلها ليتم ارتداؤها كدبوس صدر. وقد استغرق تصميم العقد أكثر من 1000 ساعة من العمل المتواصل، كما عكف 4 أو 5 من الصائغين المحترفين المهرة على العمل طوال الوقت لمدة 6 شهور لترصيع الذهب بـ800 حجر من الألماس، في الجزء الذي يتم فصله عن العقد.