يظهر جلياً أن الجميع متشوقٌ لمعرفة مضمون كتاب الأمير هاري، وقراءة مذكراته التي وعد أن يكشفها في سطوره، إذ إن سيرته الذاتية والتي تحمل اسم Spare، أو البديل، بات الكتاب غير الخيالي الأسرع مبيعاً على الإطلاق، إذ سجل أرقاماً تصل إلى 400 ألف نسخة حتى الآن، بين الكتاب الورقي والكتاب الإلكتروني والصوتي في أول يوم من نشره. 
وقال لاري فينلي، العضو المنتدب لشركة بينغوين راندام هاوس للنشر، المسؤولة عن إصدار الكتاب: "كنا نعلم دائماً أن هذا الكتاب سوف يطير ولكنه يتجاوز حتى أكثر توقعاتنا تفاؤلاً"، مضيفاً: "بقدر ما نعلم، الكتب الوحيدة التي بيعت كثيراً في يومها الأول هي تلك التي قام ببطولتها هاري بوتر، الآخر"، في إشارةِ منه إلى روايات هاري بوتر الشهيرة. 

 

 

وبيعت مذكرات الأمير هاري عن طريق الخطأ في إسبانيا قبل خمسة أيام من تاريخ إصدارها الرسمي، ليتم بعدها تسريب صفحات الكتاب إلى وسائل الإعلام المختلفة. 
وسيطرت المذكرات على دورة الأخبار في الأيام الأخيرة، حيث ظهر الدوق في سلسلة من العروض التلفزيونية في كلٍ من محطات البث في المملكة المتحدة والولايات المتحدة للترويج للكتاب المرتقب بشدة، منها لقاء جمعه بتوم برادبري على قناة ITV، واجتذب 4.1 ملايين مشاهد تلفزيونياً. 

 

 

وكان من المتوقع وجود طلب كبير على كتاب دوق ساسكس، وهو ما حدث بالفعل حيث اصطفت الحشود في طوابير خارج المكتبات في وسط لندن من أجل شرائه، واحتلت المذكرات المرتبة الأولى بالفعل في العديد من قوائم الكتب الأكثر مبيعاً قبل تاريخ إصدارها. 

 

 

ومن بين أكثر المقتطفات التي تجذب الانتباه في هذا الكتاب الذي يروي فصولاً من حياة الأمير الشاب، روايات عن معركة جسدية مزعومة بين الأمير هاري والأمير وليام، واستخدام هاري للمخدرات غير المشروعة، والشعور بالذنب أثناء الحداد على والدته الأميرة ديانا لأنه لم يستطع البكاء عليها، والخلافات بين كيت وميغان. 

 

 

ويُعتبر هذا الكتاب، آخر ما كشف عنه الأمير هاري وزوجته ميغان منذ تنحيهما عن منصبهما كعضوين فاعلين في العائلة الملكية البريطانية عام 2020 وانتقالهما إلى كاليفورنيا لبدء حياة جديدة.

إقرأ أيضاً:  تبييض الأسنان.. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته