إذا كنت تتجول عبر الإنترنت، في محاولة للعثور على رحلة طيران رخيصة مؤخراً، فمن المحتمل أن تكون قد صدمت من أسعار الرحلات التي تراها. وكما يبدو، فإن "أرخص الرحلات الجوية" لم تعد تعتبر رخيصة، إذ ساهمت مشاكل شركات الطيران بعد "الوباء"، والتضخم المفرط، في إيجاد وصفة لارتفاع أسعار شركات الطيران.

وإذا كنت شخصاً يحب العثور على صفقات طيران، فإن الافتقار إلى أماكن رخيصة للطيران أمر مفجع.

ألقِ نظرة أدناه على كل ما تحتاج لمعرفته، حول كيفية الحصول على أرخص وجهة للسفر في الوقت الحاضر.

المكسيك:

ليس من المستغرب أن تحتل المكسيك قائمة أحد أرخص الأماكن للسفر حالياً. وداخل المكسيك، تأتي سان خوسيه ديل كابو (في باجا كاليفورنيا سور) وبويرتو فالارتا، وكانكون، في المقدمة كأرخص الأماكن للسفر، حيث يكون شهر يناير هو الشهر الأكثر تكلفة للزيارة لكل منها.

فيتنام:

تتمتع فيتنام بشواطئ جميلة وسلاسل جبلية خلابة. كما تتمتع بمناخ معتدل، بينما يمكنك العثور على كل هذه الجوانب في أماكن أخرى من العالم، فإن أفضل جزء في رحلة إلى فيتنام هو التجربة المحلية. إن الالتزام بميزانية في فيتنام سيبقيك في حيز إنفاق حوالي 20 دولاراً في اليوم.

تايلاند:

تعد تايلاند موطناً لبعض أجمل الشواطئ والجزر في العالم. ومن الأمثلة على ذلك خليج مايا الشهير. وكان هذا الشاطئ هو الخلفية في العديد من الأفلام، وهناك مجموعة كبيرة من المدن التي تقدم مستويات معيشة رخيصة في تايلاند، ولكل مدينة سماتها الفريدة، وشيانغ ماي هي أرخص مكان للسفر في البلاد، إذ إنها مدينة هادئة بلا مبانٍ شاهقة، والكثير من الأرياف، لكنها لاتزال تقدم وسائل الراحة الحديثة في جميع أنحاء المدينة.

مدينة باتايا ممتعة أيضاً، فهي موطن لمدينة حضرية والعديد من الشواطئ، ومتوسط التكلفة اليومية في تايلاند هو 28.00 دولاراً. وبمثل هذه التكلفة المنخفضة، هناك سبب يجعل تايلاند الخيار الأفضل للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

تركيا:

بعد أن مرت، مؤخراً، بأزمة اقتصادية، شهدت العملة التركية المحلية (الليرة) انخفاضاً كبيراً في السنوات القليلة الماضية. ولطالما كانت تركيا مكاناً رخيصاً للزيارة منذ سنوات، لكن مع الأزمة الاقتصادية أصبحت أسعارها معقولة. وهذا يجعل تركيا من الأماكن الرخيصة لقضاء الإجازة.

وستغطي ميزانية قدرها 45 دولاراً، يومياً، كل ما تحتاجه هنا.

بيرو:

تعد بيرو من أشهر الأماكن التي تجب زيارتها في أميركا الجنوبية، بسبب "ماتشو بيتشو". وليس لدى بيرو بعض أقدم المواقع الأثرية في العالم فحسب، بل تمتلك الطبيعة أيضاً؛ فهي موطن لبعض من أكثر الغابات والجبال والشلالات نقاءً في العالم.

الفلبين:

أصبحت الفلبين وجهة أكثر شهرة للسفر كبلد رخيص التكاليف، لكن ارتفعت أسعار المواد الغذائية لتناول الطعام في الخارج بالفلبين في السنوات الثلاث الماضية. ومع ذلك، فإن طهي طعامك في الفلبين سيوفر لك الكثير من المال، لأن المنتجات رخيصة.

إقرأ أيضاً:  بقع الملابس.. كيف تتخلصين منها؟
 

وستكلفك الإقامة هناك حوالي 5 دولارات في الليلة. يمكن أن ترتفع التكاليف، لكن يمكنك تقنين الميزانية هنا إذا كنت تريد ذلك، وهذا هو السبب في أن الفلبين تتصدر قائمة أرخص الأماكن للسفر.

الأرجنتين:

مثل تركيا، عانت الأرجنتين أزمة عملة خلال السنوات القليلة الماضية. ومع الأزمة المالية، أصبح من السهل جداً زيارة هذا البلد الغني بالثقافة.

إذا كانت ميزانيتك محدودة، فيمكنك أن تتوقع إنفاق ما لا يقل عن 25-37 دولاراً في اليوم.