تعيش شركات الهواتف المحمولة تنافساً محموماً فيما بينها، للبحث عن مميزات جديدة تجذب الزبائن إلى منتجاتها، ولا يتوقف الأمر عند الشركات الصغيرة، بل حتى عملاق التكنولوجيا "أبل" تسعى سنوياً لتحسين هاتفها الشهير "آيفون"، ودعمه بمميزات جديدة.

ودرجت العادة على أن تعلن "أبل" عن نمط ومزايا هاتفها في مؤتمرها السنوي العام الذي يعقد في شهر سبتمبر من كل عام في مقر الشركة في كوبيرتينو، ‏وهي إحدى مدن مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية. لكن موقع مجلة "فوربس"، كشف جانباً من التسريبات المتعلقة بهاتف "آيفون 15" والإصدارات الأخرى منه.

وأكد الموقع أن هاتف "آيفون 15 برو" و" آيفون 15 برو ماكس"، سيأتيان بهيكل تيتانيوم يدمج أزراراً صلبة، ومعالج "سنابدراغون إكس 70"، وذاكرة وصول عشوائي تتراوح بين 6 إلى 8 غيغابايت، فضلاً عن منفذ "يو إس بي" من النوع "سي".

كما ستتم ترقية كاميرا الهاتف الأساسية لتكون بدقة 48 ميغابيكسل، وسيدمج الهاتف مستشعر تصوير ثلاثياً متطوراً، وهي ميزة قوية نظراً لتكلفتها مقارنة بمستشعرات 12 ميغابكسل التي كانت "أبل" تستخدمها سابقاً في هواتفها الأخيرة من فئة الـ"برو ماكس".

وكانت شركة "آبل" أطلقت في مؤتمرها السنوي الأخير في شهر سبتمبر الماضي، سلسلة هواتف "آيفون 14" بإصدارتها المختلفة، منها "آيفون 14، و14 ماكس"، اللذان جاءا وفق نمط "آيفون 13"، بينما حمل "آيفون 14 برو"، و"14 برو ماكس"، تصميماً جديداً للغاية، استغنت فيه الشركة عن النوتش المعتاد، بالإضافة إلى شريحة "A16".

كما احتوت سلسلة الهواتف على  نظام تبريد بخاري (VC cooling) في هاتفي "آيفون 14 برو"، و"آيفون 14 برو ماكس"، نظراً للسرعات العالية التي يتميزان بها، ما يسبب ارتفاع حرارة هذه الأجهزة، ما جعل  الشركة تزود هذين الجهازين بنظام التبريد.