جميعنا نحلم ببشرة ذات ملمس ناعم وأكثر إشراقاً ونعومة، لكن في الواقع قد يصعب الوصول إلى ذلك، بسبب العادات اليومية ونمط الحياة الذي نعيشه.
لكن بالتأكيد هناك حل يساعدك على تحقيق ذلك، كما أنه بسيط في التطبيق ولا يحتاج منكِ الكثير، إليكِ 5 عادات ينصح الخبراء باتباعها للوصول لبشرة مثالية. 

عادات لبشرة مشرقة:
1 .العناية الدورية بالبشرة Skin Cycling 
انتشر مؤخراُ في عالم الجمال، مصطلح العناية الدورية بالبشرة Skin Cycling وهي تقنية تعتمد على ترتيب معين في تطبيق منتجات العناية بالبشرة على مدار 4 أيام متتالية، لتحقيق أعلى استفادة من هذه المكونات.

 

ويتمثل Skin Cycling في الخطوات التالية:
- الليلة الأولى: ليلة التقشير.
هذا يعني استخدام مقشر كيميائي مثل AHA أو BHA أو PHA، أو اختيار منظف فيزيائي لطيف أو قناع تقشير. والسبب في التقشير قبل ليلة الريتينويد هو أن هذه المكونات تتخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يعني أن منتج الريتينول الخاص بكِ يمكن أن يخترق الجلد بشكل أعمق. 

- الليلة الثانية: ليلة الريتينويد.
في المساء، استخدمي أي شكل من أشكال الريتينول تشعرين بالراحة معه، ويمكن أن يكون هذا منتجاً لطيفاً بدون وصفة طبية أو مرهم كريمي بوصفة طبية. 

- الليلتان الثالثة والرابعة: ليلة التعافي.
هنا لا تستخدمي أياً من المنتجات المذكورة أعلاه، يسمح بتطبيق المرطب فقط، للحصول على بشرة رطبة ومشرقة، وتمنحينها الراحة للتعافي بعد اليوميين الأوليين.

 

 

2 .المواد الهلامية
أسلوب التباطؤ أيضاً من صيحات الجمال المنتشرة مؤخراً، حيث تعتمدين فيها على تطبيق مرطب قوي فوق كريم الوجه المفضل لديكِ، للحصول على ترطيب أعمق طوال اليوم.
يستخدم البعض هلام الفازلين الأساسي، ولكن هذا ليس خيارك الوحيد، في حين أن هذه المواد الهلامية آمنة لبشرتكِ، يمكنكِ اختيار الزيوت المعدنية المشتقة من البتروكيماويات، أو زيت جوز الهند. 

3 .تناول السيراميدات
السيراميدات أمر لا بد منه في المرطبات الموضعية، ولكن يجب ألا تتوقفي عند هذا الحد، عليكِ اللجوء إلى المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامينات معززة للسيراميدات.
لدعم مستوياتك الطبيعية من إنتاج السيراميد، تأكدي من الالتزام بروتين صحي للعناية بالبشرة، وتناولي نظاماً غذائياً متوازناً مليئاً بالأطعمة المحبة للبشرة، يمكنك أيضاً تناول مكملات الجمال والعناية بالجسم التي تحتوي على فيتوسيراميدز لتسهيل الأمر. 

4 .الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 
لأننا نتحدث عن العناية بالبشرة من الداخل إلى الخارج، هناك مكون آخر مهم يجب أن تتناوليه هو أوميغا 3، الذي يحسن ويحمي الجلد بشكل فائق.

5 .طقوس تدليك الوجه اليومية 
أخيراً، ستحتاجين إلى إضافة أحد أنواع تدليك الوجه إلى روتينكِ الليلي للعناية بالبشرة، وهذه الخطوة لن تأخذ منكِ أكثر من 20 دقيقة، وستساعدكِ على تحسين الدورة الدموية والحصول على توهج طبيعي للبشرة.

إقرأ أيضاً:  بقع الملابس.. كيف تتخلصين منها؟