إليكن هذا الفصل العطري المميز، الذي يحتضن بين جنباته عطوراً تفيض انتعاشاً، وتنتشي مسكاً زاهياً بألوان الحياة المشرقة. هذه العطور تحتوي على المسك كمكون أساسي وترسم معالم أنشودة سعيدة تتغنى بها نفحات تلك الباقة المنتقاة من حصاد عطري استثنائي، شهده العالم في ظل دعوات وصيحات؛ لتعزيز الاستدامة والممارسات الأخلاقية العادلة على الساحة العطرية.

 

 

 

1 من أجمل العطور المبهجة والمفعمة بالحيوية والأنوثة معاً، يأتينا عطر Philipp Plein Plein Fatale، الذي ينتمي إلى فئة الغورماند (لوجود حلوى البرالين به)، مع الزهور البيضاء، بما في ذلك: مسك الروم والياسمين، متبلاً بالفلفل الوردي ونوتات الفواكه والأمبروكسان.

 

2 «الميتاليك» من أحدث الصيحات العطرية، مثل عطر Brocard Once Upon A Time Firebloom، حيث تفننت مصممته Angeline Poubeau Leporini في صياغة الرائحة المعدنية الجبارة من اندماج الزعفران مع الكاشميران والبخور.

3  ينسج الباتشولي مع نفحات السكر سيمفونية استثنائية في عطر Rochas Byzance Gold، إذ تتمايل عشقاً في حضرة المسك والسدر وفول التونكا والعنب الأسود.

4 للجنسين، يبرز عطر Gallivant Abu Dhabi، برائحة ثلاثة مستويات من التوابل، هي: السوفت (الناعمة)، والمنتعشة والدافئة، وقد تصاعدت طاقاتها؛ لتنصهر عشقاً في الجلود والأخشاب.

5 يغدق خشب الكشمير رهافة مميزة على العطر، كما في Abercrombie & Fitch Away Tonight Woman، بنفحاته العلوية الرائعة، مثل: الفلفل الوردي والفريزيا والغريب فروت الوردي، على قاعدة تزهو بالبنزوين السيامي.

6 من أبهى التوليفات العطرية المبدعة التي شهدها العام، تطل برأسها تحفة Moresque Secret Collection Scarlet Rouge بعبق اللوز الحلو، والفواكه المجففة، وحليب جوز الهند.  

7 عاشقات الياسمين لن يجدن أبهى من Trussardi Pure Jasmine Eau de Parfum، البلسمي الأخضر المفعم برقة البودرة والمكسرات والأخشاب والزهور البيضاء. 

8  تبرز أجمل نفحات البنفسج وزهر البرتقال من خلال البرغموت والياسمين، معززة بخشب الصندل والمسك الأبيض في عطر Henry Jacques Maria Perello، من مجموعة In All Intimacy

 

9 لا يوجد أثمن من Hermès Cabriole، ذلك العطر الحليبي الدافئ المنكّه بعذوبة الأزهار البيضاء والصفراء والفواكه والنفحات الخشبية.

10 أقبلي على العطور المدمجة، التي يمتزج فيها العطر بالشموع، ويتم توزيعها على مواضع النبض، مثل Estée Lauder Snowman Beautiful Solid Perfume Compact، على هيئة رجل الثلج المرصع بالفصوص اللامعة، بعبير الألف زهرة، وبمزيج من الورود والزنابق وأزهار البرتقال والمسك الرومي والموالح والأخشاب.  

11 ورد وفانيليا وكراميل وبودرة.. حينما يتم خفقها مع الكثير من السكر؛ نحصل على Lancôme Idôle Nectar، الذي يشبه الأنوثة في قنينة.

12  البرتقال الأحمر والتوت الأحمر والعنب الأحمر، كوكتيل أكثر من مدهش في عطر Sui Dreams In Blush، من Anna Sui، إلى جانب الياسمين النجمي والفريزيا والمسك والعنبر وخشب الصندل.

13  لطالما كانت الفانيليا والأزهار البيضاء «دويتو» ساحراً في العطور، جربي Burberry Her Elixir Eau de Parfum Intense، حيث تذوب الفواكه ورائحة البودرة والأخشاب والنفحات الحلوة، في عبق العنبر السخي الغامر.  

14 لكل امرأة يفتنها عبق زهرة الماغنوليا، نهديها Acqua di Parma Magnolia Infinita، خاصة أن عذوبته تتألق بجانب المسك والأزهار الصفراء والموالح.