رغم مرور أكثر من 14 عاماً على ظهور شخصية "بيهتار زغاليل" والمعروفة باسم "سمر" عربياً في مسلسل "العشق الممنوع"، إلا أن هذه الشخصية التي قدمتها النجمة التركية بيرين سات في المسلسل، لا تزال تحظى بشعبيةٍ كبيرة حتى أنها اعتُبرت أفضل شخصية تلفزيونية نسائية في تركيا.

ويبدو أن هذه الشخصية المفضلة، دفعت بصُناع الدراما في تركيا لإعادة إحيائها من خلال فيلم جديد، حيث وافقت النجمة التركية فرح زينب عبد الله على بطولة فيلم " بيهتار"، إذ ستقدم الشخصية نفسها والذي تدور أحداثه في حقبةٍ زمنيةٍ مختلفة عن الحقبة الزمنية التي دارت فيها أحداث المسلسل. ويحكي الفيلم قصة المسلسل نفسها، ولكن في أجواء تدور في عام 1900، وسيجري عرضه على إحدى المنصات الرقمية.

وعلى صعيدٍ آخر، كانت فرح قد رفضت بطولة مسلسل "اسمي فرح"، وذلك لأنها ترغب بدايةً في القيام بعملٍ تلفزيوني، لكن أكثر ما جعلها مستاءة وجعلها ترفضه هو اسمه الذي يحمل اسمها، حيث سألت المنتج مندهشة ومستغربة "أنتم لا تفكرون بتسمية العمل بهذا الاسم، أليس كذلك؟"، مشيرةً إلى أنها تُعتبر أشهر شخصيةً في تركيا تحمل هذا الاسم، ولا تريد استخدامه كاسم في المسلسل.

ووفقاً للبيانات المجموعة من غوغل، يبلغ عدد الأشخاص الذين يحملون اسم فرح في تركيا 594، وعدد الأشخاص الذين يحملون اسم فرح في أسطنبول وحدها هو 68.

ويحكي مسلسل "اسمي فرح" قصة سيدة تُدعى "فرح" ذات أصول إيرانية، مهووسة بالتنظيف والتعقيم بسبب إصابة ابنها باضطراب نقص المناعة، مما يجعلها تحتاج للعيش في بيئةٍ معقمة، وتلفت طريقة تنظيفها تلك انتباه رجال المافيا، فيستعينون بها لتنظيف جرائمهم.

إقرأ أيضاً:  بقع الملابس.. كيف تتخلصين منها؟
 

أما مسلسل "العشق الممنوع" فهو مقتبس من رواية تركية شهيرة تحمل الاسم نفسه للكاتب هاليد زيا أوشاكليجيل، كتبت ما بين عامي 1899 و1900، وقد تم تصوير الرواية كمسلسل لأول مرة عام 1970 بالأبيض والأسود في 6 حلقات فقط.  وعام 2008 أعيد تصويره، وحقق المسلسل نجاحاً جماهيرياً ونقدياً ساحقاً، حاصداً عشرات الجوائز أبرزها أفضل مسلسل درامي في العالم.

وتدور أحداثه حول رجل الأعمال عدنان بك زياكيل الذي يقرر الزواج، بعد مرور 11 سنة على وفاة زوجته الأولى، من شابة حسناء تدعى سمر وتنحدر من عائلة مرموقة تصغره في السن.