لا يزال كتاب السيرة الذاتية للأمير البريطاني هاري يأخذ حيزاً من الاهتمام، خصوصاً مع تلك الأسرار التي كشفها فيما يتعلق بعائلته الملكية، ويبدو أن مكتبة في بريطانيا أثارت الجدل بهذا الخصوص، حيث اختارت طريقة غريبة لعرض الكتاب.

وفي التفاصيل، عرض العاملون في مكتبة "بيرت" في سويندون كتاب هاري الذي يحمل اسم "Spare" أو الاحتياطي، إلى جانب رواية للمؤلفة بيلا ماكي تحمل عنوان "كيف تقتل عائلتك"، وهو الأمر الذي فُهم على أنهم يقصدون فيها مزاعم الأمير هاري ضد عائلته.

وتمكنت التغريدة التي نشرتها مكتبة "بيرت" لصورة واجهتها من الحصول على أكثر من 19400 إعجاب، كما حظيت بكثيرٍ من ردود الفعل، حتى أن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أعادت نشر صورة الواجهة التي شاركتها المكتبة عنوان "كتابان.. هل يمكنك تحديد الاختلاف؟".

ولم تكن مكتبة "بيرت" الوحيدة، التي كانت تقصد شيئاً من خلال وضع الكتاب بهذا الشكل، حيث وضعت مكتبة "الكتاب المفتوح" أو "ذي أوبن بوك" في ريتشموند جنوب غربي لندن، مذكرات الأمير هاري بجوار عنوان "تاريخ الخيانة" للكاتب ديارميد ماك كولوتش.  وجاءت ردود أفعال تلك المكتبات، بعدما أبدى العديد من البريطانيين امتعاضهم مما ورد في كتاب الأمير هاري.

كما هاجمت العديد من الصحف البريطانية الكتاب، وشنت حملةً من الاعتراضات عليه، خصوصاً مع ما يحمله من اتهامات للعائلة الملكية البريطانية، خصوصاً لوالده الملك تشارلز وزوجته كاميلا وشقيقه الأمير وليام.

ورغم كل ذلك، حققت مذكرات الأمير الشاب، مبيعات قياسية بعد طرحها في المكتبات بعموم المملكة، وقد بات كتابه "الأسرع مبيعاً" لكتاب غير روائي، مع نفاد 400 ألف نسخة.

وقال لاري فينلي، من دار النشر "بينغوين راندام هاوس": "كنا نعلم أن هذا الكتاب سوف يحلق عالياً، ولكنه تجاوز حتى أكثر توقعاتنا تفاؤلاً"، كما اصطف عدد كبير من المعجبين من أجل شراء الكتاب، واقتناء هذه المذكرات.

إقرأ أيضاً:  بقع الملابس.. كيف تتخلصين منها؟
 

ومن بين أكثر المقتطفات التي تجذب الانتباه في هذا الكتاب الذي يروي فصولاً من حياة الأمير الشاب، روايات عن معركة جسدية مزعومة بين الأمير هاري والأمير وليام، واستخدام هاري للمخدرات غير المشروعة.