يعد قضاء الشتاء في كوريا أحد أفضل قرارات السفر التي يمكنكِ اتخاذها، حيث تنخفض درجة الحرارة، وتتم تغطية أغلبية المدن بالثلوج، وفي هذا الوقت من العام يقضي السياح وقتاً ممتعاً يشاهدون فيه عجائب كورية مميزة.

ويمكنك التخطيط لرحلة مليئة بالمغامرات لقضاء الشتاء في كوريا، وإذا كنتِ سائحة تخططين لزيارة كوريا، فعليكِ متابعة السطور التالية، للاستفادة أثناء التخطيط لرحلتكِ القادمة.

أفضل الأشياء في سيؤول:

الثلوج:

يبدأ تساقط الثلوج في كوريا بأوقات مختلفة من الموسم، تتلقى بعض الأماكن المرتفعة حصتها من تساقط الثلوج في وقت مبكر، بينما تتساقط الثلوج في المناطق المنخفضة الأخرى بحلول نهاية العام تقريباً.

وإذا تحدثنا عن الثلج في سيؤول، فهو تقع في مكان ما بين أواخر نوفمبر وأواخر يناير، وتفتح منتجعات التزلج أبوابها من أوائل إلى أواخر ديسمبر، وتبدو سيؤول في غاية الروعة وهي مغطاة بالثلوج مع مبانيها الشاهقة، وشوارعها المميزة.

أشياء للقيام بها في كوريا شتاءً:

هناك الكثير من الأشياء، التي يمكنك القيام بها أثناء إقامتكِ في سيؤول خلال فصل الشتاء، عندما تبدأ رياح سيبيريا بالهبوط خلال فصل الشتاء في كوريا يمكن أن تصبح باردة وجافة قليلاً، لكن في كل عام ينتظر الكوريون بحماس عودتها مرة أخرى، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بجميع الأنشطة الترفيهية، التي لا يمكنك القيام بها إلا في هذا الموسم.

1. منتجعات التزلج

إذا كنتِ تفضلين الأنشطة في الهواء الطلق، فإن التزلج على الجليد سيكون الخيار الأفضل بالنسبة لكِ، ويستغرق الأمر ساعتين فقط للوصول إلى بيونغ تشانغ من سيؤول، حيث تقام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وإذا لم يكن لديكِ ما يكفي من الوقت، فيمكنك زيارة منتجعات التزلج القريبة في سيؤول.

2. "Jjimjilbang" (ساونا كورية تقليدية)

"Jjimjilbang" عبارة عن حمام ساخن أو جاكوزي مفتوح للجمهور، للدخول والاستمتاع بحمام دافئ، لإبقاء نفسكِ دافئة بالشتاء البارد في كوريا.

ويمكنك الدخول إلى أحواض المياه الساخنة، التي يتم فصلها حسب جنسكِ، ونقع جسمكِ، لتنظيف جميع خلايا الجلد الميتة، وتعزيز الشعور بالانتعاش والإشراق، وقد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك، لكن تجربة "Jjimjilbang" هي أحد أكثر الأنشطة المفضلة للكوريين، خاصة خلال فصل الشتاء.

 

إقرأ أيضاً:  بقع الملابس.. كيف تتخلصين منها؟
 

3. بيوت الشاي

نظراً لانخفاض درجة حرارة الشتاء إلى ما دون الصفر، يندفع الجميع للبحث عن مقاهٍ صغيرة ومريحة لشرب المشروبات الساخنة، واحتساء الأطباق الكورية الشهية الطازجة.

بيوت الشاي هي في الأساس أماكن لتقديم الشاي، حيث يمكنك العثور على كوب ساخن من الشاي المهدئ مع كعك الأرز الحلوة واللذيذة، إنها جزء مهم من الثقافة الكورية، ويمكنكِ بسهولة العثور على بعض مقاهي الشاي القديمة والتقليدية في المدينة.

4. تجربة الطعام الكوري

يصبح طعام الشارع الكوري أكثر تذوقاً خلال الليالي الباردة، حيث يمكنك السير على الطرقات، وتجربة الأطعمة الطازجة التي يبيعها الباعة الجائلون.

ومن أشهر الوجبات الشتوية الكورية، التي تباع في الشوارع:

· Gyeran-ppang: خبز البيض، الذي يتم تحضيره بالبخار، ويعزز بإضافات لذيذة.

· بونجيو - بانغ: عبارة عن معجنات على شكل سمكة محشوة بمعجون الفاصوليا الحمراء المحلاة، وهي واحد من أغذية الشوارع الشتوية الشائعة في كوريا.

· Hotteok: مجموعة متنوعة من الفطائر الكورية المحشوة.

· Eomuk: واحدة من أشهر الوجبات الكورية، التي تباع في كل مكان من حولكِ تقريباً.