يبدو أن ثالث أغنى امرأة في الولايات المتحدة، ماكنزي سكوت، الزوجة السابقة لمؤسس شركة أمازون الملياردير جيف بيزوس، ليس لديها حظاً في الزواج، إذ إنها أنهت طلاقها الثاني مؤخراً.

وفي التفاصيل، فقد انفصلت السيدة البالغة من العمر 52 عاماً رسمياً عن زوجها دان جيويت، والذي يعمل كمدرس كيمياء في مدرسة خاصة راقية يدرس فيها أطفالها، وحصلت على أوراق المحكمة التي وقعها قاضي ولاية واشنطن بشكل رسمي، بعد عامٍ على زواجهما.

وكانت سكوت، تقدمت بطلب الطلاق من جيويت في سبتمبر/أيلول الماضي، لتحصل عليه الآن، فيما ستتم تسوية الملكية في وثائق أخرى، خاصةً أنهما وقعّا على اتفاق ما قبل الزواج.

وقالت سكوت في التماس قدمته في محكمة مقاطعة كينغ العليا في ولاية واشنطن، "نطلب من المحكمة فسخ زواجنا"، بالإضافة إلى مستندٍ يوضح كيفية تقسيم العقارات والممتلكات الشخصية الأخرى، مشيرةً إلى أنه لا حاجة إلى النفقة الزوجية.

واعترف الزوجان سكوت وجيويت، بحبهما لأول مرةٍ في مارس/آذار 2021، بعد عامين من ضبط خيانة زوجها السابق بيزوس، 58 عاماً، الذي كان يراسل عشيقته آنذاك لورين سانشيز، مما دفع سكوت إلى الطلاق في يوليو/تموز 2019.

ولحظة ارتباط ماكنزي يجوينت، قامت بتغيير صفحة سيرتها الذاتية على "أمازون"، وكشفت وقتها أنها تعيش في سياتل مع أطفالها الأربعة وزوجها دان جيويت.

وبالعودة إلى علاقة سكوت وبيزوس، فإنها تعود إلى ما يقرب من 25 عاماً ولديها أربعة أطفال منه، وعند انفصالها منه حصلت على مبلغ 38.3 مليار دولار في أسهم "أمازون"، وتضمنت تسوية الطلاق وقتها، حصة 4 ٪ في عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت أو 19.7 مليون سهم. 

إقرأ أيضاً:  بقع الملابس.. كيف تتخلصين منها؟
 
 وتعهدت سكوت بالتبرع بأكثر من نصف ثروتها للأعمال الخيرية وتبرعت منذ ذلك الحين بما لا يقل عن 14 مليار دولار إلى 16 ألف مؤسسة غير ربحية.

وفي مارس/آذار الماضي، تبرعت بمبلغ 436 مليون دولار لمنظمة هابيتات فور هيومانيتي إنترناشونال و84 من الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة.

واعتباراً من الشهر الماضي قُدرت ثروتها بنحو 27 مليار دولار، في حين، بلغت القيمة الصافية لثروة بيزوس 110 مليارات دولار.