شهدت حياة الممثلة المصرية، ياسمين عبدالعزيز، الكثير من التقلبات، كما أن النجمة المصرية مرت بتجارب صعبة في حياتها الشخصية والمهنية.

ولم يكن طريق الفنانة، التي تحتفي اليوم ببلوغها سن الـ42 مفروشاً بالورود، لكنها استطاعت التمسك به، وفرضت اسمها كواحدة من أهم المواهب التمثيلية على مستوى الوطن العربي.

مسيرة مليئة بالنجاح

بدأت ياسمين حياتها المهنية بسن مبكرة جداً، بعد أن ظهرت في طفولتها بعدد من الإعلانات التلفزيونية، ولم تكن قد تجاوزت الـ12 العمر، وخاضت أولى تجاربها التلفزيونية مع بلوغها الـ18، بعد أن ظهرت في مسلسل "امرأة من زمن الحب"، رفقة عدد من عمالقة التمثيل في مصر، ومنهم: سميرة أحمد، ويوسف شعبان، وعبلة كامل وهشام سليم، وغيرهم.

وتوالت العروض والتجارب بعد الأداء المقنع الذي قدمته الشابة في هذا المسلسل، لتظهر ياسمين في عدد من الأعمال على مستوى الدراما والسينما، وغالباً أسندت إليها أدوار الفتاة الشقية، التي أتقنتها بشكل منقطع النظير.

ورغم مشاركة ياسمين في ثلاثة مسلسلات، وثماني أعمال سينمائية قبل عام 2005، إلا أن عدداً كبيراً من النقاد والمتابعين يعتبرون هذا العام هو الأهم في مسيرتها، والذي كتب لها شهادة النجومية الحقيقية، بعد أن شاركت الفنان أحمد حلمي بطولة فيلم "زكي شان"، الذي حصد في ذلك الوقت أعلى مبيعات بشباك التذاكر، خلال الأيام الأولى من عرضه.

وبمقارنة بسيطة لأعمالها، يمكن استنتاج بكل سهولة ميل ياسمين إلى السينما، وتفضيلها لها على الدراما، إذ إن مسيرتها تحمل حتى اليوم عشرين فيلماً سينمائياً، و7 مسلسلات درامية فقط.

عثرات في الطريق

لم يكن طريق النجمة المصرية مفروشاً بالورود، إذ إنها تلقت تهديداً مباشراً بالقتل، على نفس الطريقة التي قتلت بها المطربة سوزان تميم، ما أربك حياتها وخططها الفنية في ذلك الوقت، وجعلها تعيش أوقاتاً عصيبة جداً.

وسبق ذلك أن عاشت ياسمين خلافات حادة مع شقيقها الممثل قبل أن يتوصلا لصلح بينهما، ثم غرقت الممثلة الشابة في محاربة مرضها الغامض، الذي ألم بها، وأبعدها عن جمهورها وعملها خلال العام المنصرم.

وعانت ياسمين تلوثاً بكتيرياً، تسبب لها بتلوث وتسمم الدم، وذلك إثر خطأ طبي خلال نقل الدم لها بعد خضوعها لعملية جراحية من أجل استئصال ورم ليفي من الرحم، وتسبب بدخولها في غيبوبة استمرت حوالي 16 ساعة.

وبسبب تطورات حالتها الصحية، اضطرت الفنانة لاستكمال علاجها في أحد مستشفيات سويسرا، قبل أن تعلن شفاءها بشكل تام، وتعود إلى مصر لاستكمال حياتها بشكل طبيعي.

ويبدو أن هذه الفترة كانت عصيبة جداً على ياسمين، التي قامت خلالها بمهاجمة زوجها الفنان أحمد العوضي على الملأ، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن الأخير استطاع استيعاب غضبها والتعامل مع الأزمة والحفاظ على حياتهما واستمراريتها.

إقرأ  أيضاً:  السعودية فاطمة البنوي تكشف كواليس فيلم «الهامور».. وموعد عرضه
 

ولا يعتبر العوضي أول زوج للنجمة المصرية، إذ سبق لها أن ارتبطت برجل الأعمال المصري نبيل حلاوة، وأنجبت منه طفليها ياسمين وسيف الدين، واستمر هذا الزواج حوالي 17 عاماً، ابتداءً من 2001 وحتى الانفصال عام 2018، ثم ارتبطت ياسمين بعد ذلك بعامين بزوجها الحالي أحمد العوضي.

أمنية غريبة

لم يكن لدى ياسمين أي أمنية في عيد ميلادها، الذي يوافق اليوم سوى أن تقوم القيامة، وهو ما عبرت عنه صراحة من خلال فيديو نشرته في حسابها عبر "إنستغرام"، عندما سألتها صديقتها التي شاركتها الاحتفال وتقطيع الكعكة الخاصة بعيد الميلاد عن أمنيتها بعيد ميلادها لتجيب: "القيامة تقوم".

وكان اللافت تعليق الفنانة آيتن عامر، التي أكدت أنها أمنية الجميع.

وفي سياق متصل، تستعد ياسمين للظهور بدراما رمضان 2032، من خلال مشاركتها بمسلسل "ضرب نار"، الذي تتشارك فيه البطولة مع زوجها أحمد العوضي، ويشارك فيه أيضاً كل من بدرية طلبة، وانتصار، وسهير المرشدي، وآخرون، وهو من إخراج مصطفى فكري، وتأليف ناصر عبدالرحمن.v