تسعى جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين، من خلال كلية الزراعة والطب البيطري، إلى توفير برامج تعليمية متطورة ومعتمدة، في المجالات الزراعية والبيطرية والغذائية، لإعداد كفاءات مؤهلة تفي باحتياجات سوق العمل، ضمن خطتها الرامية إلى المشاركة في الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في دولة الإمارات.

وتقوم الجامعة بتقديم أبحاث تطبيقية وخدمات استشارية وتدريبية متميزة للمجتمع المحلي، بما يسهم في التنمية الزراعية والأمن الغذائي والبيئي، من خلال تطبيق أفضل المعايير وتفعيل الشراكات الاستراتيجية مع الشركات والجهات محلياً ودولياً، في خطوات مسبوقة وفق خطة الكلية لعام 2023.

وتستمر كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة الإمارات، كواحدةٍ من الكليات المرموقة والرائدة بالدولة، التي ترفد سوق العمل بالخريجين المتميزين، كما تعمل الكلية على استقطاب طلبة الدراسات العليا، للعمل في المجالات المرتبطة بصحة النبات والحيوان.

وأشار البروفيسور، بهانو تشودهاري، عميد كلية الزراعة والطب البيطري، إلى أن جامعة الإمارات تنظر إلى عام 2023 باعتباره انطلاقة نوعية وجديدة للكلية، في إطار تحديث وتطوير البرامج الأكاديمية والعلمية الحديثة.

وبين أن كلية الزراعة والطب البيطري من الكليات الفريدة والرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إحدى منارات العلم والمعرفة العلمية القيّمة، في ما يتعلق بالإنتاج، وصحة النبات والحيوان، وهي النواة لنقل هذه المعرفة للشباب الذين يتطلعون ليكونوا في المستقبل قادة وخبراء بهذه التخصصات.

وقال تشودهاري: "تركز الكلية على الزراعة والطب البيطري أكثر من أي وقت مضى لضمان الأمن الغذائي، والسلامة الغذائية والاستدامة، كما ترحب الكلية بالطلاب الجامعيين الجدد (البكالوريوس)، والخريجين من (الماجستير والدكتوراه)، في برامجها المهنية المتنوعة في الزراعة، وعلوم الأغذية، والطب البيطري. فالمزارع البحثية والمختبرات جزء لا يتجزأ من مسؤوليتنا الاجتماعية والمجتمعية، ومفتاح لتفاعلنا مع القطاعات الصناعية والهيئات الوطنية في الدولة".

إقرأ أيضاً:  هل هناك علاقة بين القراءة الدورية وقوة الذاكرة؟
 

ولفت تشودهاري النظر إلى أن ملف الأمن الغذائي ضمن أولويات الدولة الكبرى، لما يمثله هذا الملف من أهمية قصوى على صعيد غذاء وصحة الإنسان على هذه الأرض المعطاءة، ولقد ساهمت الكلية في رفد سوق العمل بالعديد من الخريجين في مجال الزراعة، سواءً النباتي أو الحيواني، وكذلك الصناعات الغذائية، وصحة الحيوان.

كما ساهمت الكلية بتنفيذ العديد من الأبحاث الزراعية والبيطرية، خلال عام 2022، واستقطبت الطلاب في برامج الدراسات العليا، في تخصصات علوم البستنة، والصناعات الغذائية، ونشرت العديد من الأبحاث في أرقى المجلات والدوريات العالمية العالية التأثير.