ربما سمعتِ ذات مرة مقولة: "العيون هي نافذة الروح"، ويبدو أن هذه العبارة القديمة قد تكون في الواقع متجذرة في العلم، حيث إن دماغنا ينظر إلى عيون الشخص للحصول على "المعلومات الأكثر موثوقية"، من أجل التعرف عليه، أي باختصار تعطي عيناكِ، الشكل واللون، الانطباع الأول الأفضل.

وبينما تميل العيون ذات الألوان الزاهية، مثل: الأزرق والأخضر، إلى جذب كل الاهتمام، فإن العيون البنية هي في الواقع أكثر ألوان العين شيوعاً إلى حد بعيد، حيث إن أكثر من 50% من الناس لديهم عيون بنية.

ونظراً لأن العيون البنية تحظى بشعبية كبيرة، يمكن وصفها بشكل خاطئ بأنها عادية، لكن وجود عيون بنية له فوائد مدهشة، حيث وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة تشارلز أن الأشخاص ذوي العيون البنية غالباً يُنظر إليهم على أنهم جديرون بالثقة للآخرين، وبالتالي يسهل عليهم تكوين صداقات.

وهناك طرق لإبراز جمال هذه العيون، إذ سيساعدكِ على احتضان وضعك "كفتاة بنية العينين"، ومنها تلوين شعرك وتصفيفه بالطريقة المناسبة.

تلوين بعض الخصلات:

معظم صاحبات العيون البنية عادة يكون لديهن شعر بني مناسب، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن تفتيح هذا اللون بإبرازات رائعة، ففي حال كانت لديك بقع خفيفة في عينيك، فإن إبرازات الكراميل ستجعلها تبرز، كما من المؤكد أن عينيك البنيتين ستظهران عندما يكون وجهك مؤطراً بإبرازات ذهبية.

كوني جريئة مع الظل الداكن جداً:

إذا لم يكن تفتيح شعرك هو الشيء الذي تفضلينه، فجربي الطريقة المعاكسة لجعل عينيكِ تبرزان، ومن أفضل الطرق لإلقاء الضوء على عينيك البنيتين صبغ شعرك بظلال داكنة للغاية من اللون البني أو الأسود. 

إقرأ أيضاً: عملية تكميم المعدة.. إنقاذ حياة قد يؤدي إلى الوفاة
 

البني الفراولة:

تمزج تقنية لون الشعر هذه بين جذورك ذات اللون البني الداكن مع اللون الأحمر النابض بالحياة، للحصول على راحة فريدة من نوعها، ومن المؤكد أنها ستلفت انتباه الجميع، كما سيعطيكِ هذا الاتجاه "أروع لون بني" لهذا العام. 

هذا الاتجاه ليس منعشاً وممتعاً فحسب، بل من المؤكد أنه يجذب عينيك إلى الأمام والوسط بألوان دافئة، ما يكمل سطوع عينيك تماماً.

ضعي في اعتباركِ كل ألوان قوس قزح:

قد تكون عيناكِ بنيتين، لكن من قال إنه يجب أن يكون لديكِ لون شعر محايد؟.. ويعد الاستمتاع بالألوان الزاهية طريقة رائعة لتغيير أسلوبك مع إبراز الجمال الطبيعي للون عينيكِ.