يعيش الفنان المصري أحمد السقا حالة سكون فنية هذه الأيام، فبعد أن كان مرشحاً للظهور في مسلسلين دراميين في الموسم الدرامي الرمضاني الذي سيبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، سيغيب للعام الثاني على التوالي عن جمهور دراما رمضان، بعد أن كان ظهوره الأخير في موسم رمضان 2021 من خلال مسلسل "نسل الأغراب" الذي قدمه مع الفنان أمير كرارة.

وكان من المقرر أن يقدم السقا بطولة مشتركة جديدة مع زميله عمرو يوسف في مسلسل "الجبل" من إخراج محمد سلامة، لكن انشغاله لعدة أشهر في مسرحية "سيدتي الجميلة" التي عرضت في "موسم الرياض" بالسعودية وفي القاهرة، عطل انطلاق التصوير فقامت شركة الانتاج بإخراجه من خارطتها الرمضانية، وهو الأمر الذي ينطبق أيضاً على مسلسل "وزن الريشة" الذي تأجل تصويره إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

وعلى صعيد سينمائي، كان مقرراً أن يفتتح فيلم "السرب" موسم أفلام منتصف العام الدراسي في مصر، من بطولة أحمد السقا، آسر ياسين، منى زكي، محمد ممدوح، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، هند صبري، شريف منير، وهو من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف عمر عبد الحليم، لكن تم تأجيله أولاً ليعرض يوم 14 فبراير، قبل أن يؤجل مجدداً ليكون ضمن أفلام موسم عيد الفطر السعيد.

ويجسد فيلم "السرب" قصة حقيقية وهي الضربة الجوية التي استهدفها الجيش المصري داخل الأراضي الليبية للانتقام نتيجة استشهاد المصريين العاملين داخل الأراضي الليبية.

في سياق متصل، وافق السقا على الانضمام إلى فريق الجزء الأول من فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، والذي أعلن مؤلفه ومنتجه الشاعر والسيناريست مدحت العدل عن الانتهاء من كتابة سيناريو وحوار الجزء الثاني، بعد 25 عاماً من تقديم الجزء الأول من الفيلم الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وأعلن عن نجومية أبطاله الشباب آنذاك.

 

إقرأ أيضاً:  عملية تكميم المعدة.. إنقاذ حياة قد يؤدي إلى الوفاة
 

وسيقدم السقا دور شخصية تمتلك قناة فضائية وترغب بالتحكم بالإعلام بطريقتها الخاصة، ووفق مصالح معينة تعينها بالمقام بالأول.

وكان الجزء الأول من الفيلم قد ضم الفنانين: منى زكي، هاني رمزي، أحمد السقا، محمد هنيدي، غادة عادل، طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، أميرة فتحي، سهام جلال، والعمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد، ومخرج منفذ علي إدريس.